القوات الحكومية تسيطر على معسكر "مرة" الاستراتيجي بعد إجبار النخبة الشبوانية على الإنسحاب

القوات الحكومية تسيطر على معسكر "مرة" الاستراتيجي بعد إجبار النخبة الشبوانية على الإنسحاب معسكر مرة (المصدر أونلاين)

سيطرت القوات الحكومية اليوم السبت، على معسكر "مرة" الاستراتيجي أحد أكبر المعسكرات التي تتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية (المدعومة من الإمارات)غربي مدينة "عتق" بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).

وقال مصدر عسكري لمراسل "المصدر أونلاين"، إن القوات الحكومية شنت اليوم هجوماً على معسكر مرة الاستراتيجي غربي مدينة عتق وسيطرت عليه بعد اشتباكات محدودة مع قوات النخبة الشبوانية.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 من أفراد الجيش، الذي استولى على أطقم عسكرية وعتاد عسكري متنوع كان داخل المعسكر، فيما استسلم 30 من عناصر "النخبة الشبوانية".

وفي وقت سابق اليوم سيطرت القوات الحكومية على مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة عتق عاصمة المحافظة.

وقال مصدر محلي إن القوات الحكومية سيطرت على مقر المجلس بعد حصاره منذ يوم أمس، واستسلام 30 مسلحاً كانوا بداخله ولديهم 5 عربات (أطقم).

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة بإصابة "أنيس الصبيحي" أحد قادة المجاميع المسلحة التابعة للإنتقالي التي هاجمت مدينة عتق، حيث تم نقله إلى خارج المحافظة لتلقي العلاج.


وبحسب المصادر أيضاً فقد سيطرت القوات الحكومية على النقاط بين منطقة العبر ومدينة عتق، فيما لاتزال الاشتباكات تدور على مشارف معسكري الشهداء والعلم.

ومن شأن السيطرة على النقاط بين العبر وعتق تأمين الخط الدولي وفتح خط لإمدادات القوات الحكومية.

ويعتبر ‏معسكر "مرة" الصحراوي ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية في اليمن من حيث المساحة والتحصينات بعد قاعدة "العند".

ويقع المعسكر الاستراتيجي غرب مدينة عتق، ويتوسط حقول النفط بمديرية عسيلان، والعقلة، وعياد، وتسيطر عليه قوات النخبة الشبوانية منذ أكثر من عام بعد أن كان بيد قوات اللواء 21 ميكا.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك