التحالف اكد اعتراض طائرة شمال اليمن.. الحوثيون يزعمون استهداف الطيران المسير لمواقع في الرياض

التحالف اكد اعتراض طائرة شمال اليمن.. الحوثيون يزعمون استهداف الطيران المسير لمواقع في الرياض

أعلنت مليشيات الحوثيين، اليوم الاثنين، مهاجمة مواقع عسكرية في العاصمة السعودية الرياض، بعدد من الطائرات المسيرة، فيما أكد متحدث التحالف العربي، أفشال محاولات المليشيات، واعتراض طائرة مسيرة في سماء محافظة الجوف اليمنية.

وقال متحدث قوات الحوثيين يحيى سريع، إن "الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد3 على هدف عسكري هام في عاصمة النظام السعودي الرياض، مؤكدا أن الإصابة مباشرة".

وأضاف في تصريح نشرته قناة المسيرة اليوم الإثنين، "أن هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف وردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا اليمني العظيم".

من جهته، أكد متحدث التحالف العربي تركي المالكي، أن جميع محاولات "المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران" إطلاق طائرات مسيرة بدون طيار مصيرها الفشل، مشيراً في بيان مقتضب نشرته وكالة واس السعودية، "اتخاذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

وقال المالكي إن قوات التحالف العربي اعترضت واسقطت صباح اليوم الإثنين، طائرة بدون طيار (مسيّرة) في المجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (الجوف) باتجاه المملكة.

ولم ينفي أو يؤكد متحدث التحالف مزاعم الحوثيين بمهاجمة العاصمة الرياض، لكن تصريحه جاء بعد اعلان الحوثيين مهاجمة الرياض، وأشار إلى أن "المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراؤها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها".

وأعلنت المليشيات الحوثية يوم أمس الاحد أطلاق عشرة صواريخ باليستية باتجاه منطقة جازان السعودية، قال التحالف العربي وقتها إنه اعترض ودمر ستة من تلك الصواريخ دون تسجيل أي اضرار مادية أو بشرية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك