بيان لإدارة أمن أبين يوضح ملابسات فرار 27 سجينًا من السجن المركزي في زنجبار

بيان لإدارة أمن أبين يوضح ملابسات فرار 27 سجينًا من السجن المركزي في زنجبار

قالت إدارة أمن محافظة ابين في بيان لها اليوم السبت، إن (27) سجينًا متهمين في قضايا جنائية، تمكنوا من الفرار من السجن المركزي في مدينة زنجبار عقب إنسحاب مفاجئ لأفراد الحراسة الأمنية التابعة للسجون في تطور أمني أثار قلق السكان المحليين في المدينة من تصاعد أعمال العنف في المدينة.

وقالت إدارة أمن أبين في بيان توضيحي لها إن إنسحاب جنود الحراسة الأمنية لمبنى السجن المركزي أدى لهرب عدد كبير من السجناء متهمين في قضايا جنائية جسيمة، اليوم السبت.

بيان إدارة أمن محافظة أبين أشار إلى إن شرطة زنجبار تحركت بشكل متأخر وألقت القبض على 32 سجينًا من بين عدد كبير لم تشر إلى عددهم لكنها قالت إن 27 سجينًا نجحوا في الفرار بعيد 3 أيام من فرض سيطرة قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي سيطرتها على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وتقدمت وحدات من إدارة الأمن في أبين للمشاركة في الحملة العسكرية الحكومية لإستعادة مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد بقيادة مدير الأمن العميد علي الذيب الكازمي الذي تعرض لإصابة خفيفة في الغارة الجوية التي شنتها مقاتلة إماراتية على القوات الحكومية في نقطة العلم وأدت إلى مقتل أكثر من 40 من ضباط وجنود قوات الجيش وإصابة العشرات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك