وقفة احتجاجية لليمنيين بمتشجن ضد استهداف الإمارات للجيش الوطني

وقفة احتجاجية لليمنيين بمتشجن ضد استهداف الإمارات للجيش الوطني من فعالية وقفة الجالية اليمنية في متشجن تنديداً بالاستهداف الإماراتي للقوات الحكومية

نفذ المئات من أبناء الجالية اليمنية في ولاية متشجن، الاثنين، وقفة احتجاجية تنديداً بالاستهداف الإماراتي للجيش الوطني، وللمطالبة بكف الإمارات عن دعم الميليشيات والعبث في اليمن.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسة النظام الإماراتي تجاه اليمن، داعين إلى طرد القوة الإماراتية من التحالف الداعم للشرعية.

وكان الآلاف من أبناء الجاليات اليمنية في كل من نيويورك وواشنطن والمانيا وتركيا، نفذوا وقفات احتجاجية مماثلة تنديداً بالتدخل الإماراتي.

ففي مدينة إسطنبول التركية، ادى ابناء الجالية اليمنية خلال وقفة احتجاجية يوم الأحد للتنديد بجرائم دولة الإمارات في اليمن، صلاة الغائب على قتلى الجيش الوطني الذين قضوا في قصف الطيران الاماراتي لهم بمحافظتي عدن وابين جنوب اليمن.

واستنكر المحتجون القصف الجوي على الجيش، ورفعو الاعلام اليمنية ولافتات كتب عليها عبارات مناهضة لدولة الإمارات وللأدوار التخريبية التي يقوم بها محمد بن زايد جنوب اليمن من دعم للمليشيات الانفصالية، والمحاولات الحثيثة لتجزئة اليمن.

وفي السياق نظم أبناء الجالية اليمنية في مدينتي واشنطن ونيويورك بأمريكا، يوم السبت وقفات احتجاجية امام البيت الابيض وأمام مقر الامم المتحدة تنديداً بالجرائم التي قامت بها دولة الإمارات بحق الجيش الوطني. مرددين هتافات غاضبة من بينها "يا بن زايد يا كذاب، أنتم داعش والإرهاب".

ومن أمام سفارة دولة الامارات في العاصمة الالمانية برلين، نددت الجالية اليمنية في وقفة احتجاجية لها يوم الجمعة، بالجرائم التي تقوم بها الإمارات في اليمن، والدعم الذي تقدمه للجماعات المسلحة الخارجة عن القانون، وطالبت الشرعية بطرد الامارات من اليمن.

يذكر أن الطيران الإماراتي استهدف قوات تابعة للحكومة في محافظتي عدن وأبين، سقط فيها مئات القتلى والجرحى من الجيش.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك