جماعة الحوثي تقول إنها أطلقت صواريخ على أهداف في مطار نجران

جماعة الحوثي تقول إنها أطلقت صواريخ على أهداف في مطار نجران

قالت جماعة الحوثيين، يوم الثلاثاء، إنها أطلقت صواريخ باليستية على مطار نجران جنوبي شرق السعودية، فيما تحدثت مصادر متطابقة في المملكة عن اعتراض ثلاثة صواريخ واسقاطها بنجاح مع حدوث اضرار مادية بسيطة.

ونقلت قناة المسيرة، عن يحيى سريع المتحدث باسم مليشيات الحوثيين، قوله إن القوة الصاروخية أطلقت دفعة صواريخ باليستية من طراز بدر 1.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن “القوة الصاروخية -التابعة للحوثيين- أطلقت دفعة صواريخ بالستية نوع بدر1، دون أن يحدد عددها، على "أهداف عسكرية في مطار نجران وأهداف عسكرية أخرى”.

وبحسب سريع فإن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عالية، مشيراً إلى أن "الاهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وزعم أن جماعته اتخذت كل "الإجراءات اللازمة والوقائية لحماية المدنيين".

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام سعودية أن الدفاعات الجوية، اعترضت ثلاثة صواريخ باليستية، وتم اسقاطها في ضواحي مدينة نجران القريبة من الحدود اليمنية.

ونشرت تلك الوسائل صوراً لما قالوا انها أضرار مادية جراء تساقط حطام الصواريخ فوق منازل وممتلكات المواطنين.

ولم يصدر عن التحالف أي تعليق بخصوص القصف الحوثي، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

ودأب الحوثيون خلال الفترة الأخيرة على إعلان استهدافهم منشآت في السعودية تشمل مطارات ومنشآت نفطية في المملكة بطائرات مسيرة وصواريخ، لكنها المرة الأولى التي يتحدثون فيها عن توافق هجماتهم مع القانون الدولي الإنساني والإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك