وفاة الاعلامي الكبير احمد الذهباني ووزارة الاعلام وقناة اليمن تنعيانه

وفاة الاعلامي الكبير احمد الذهباني ووزارة الاعلام وقناة اليمن تنعيانه

توفي الاعلامي الكبير في قناة اليمن الفضائية الاستاذ احمد الذهباني، يوم امس الخميس، في العاصمة اليمنية صعناء، بعد صراع مع المرض.


وقالت الوزارة وقناة اليمن في بيان نعي نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)"برحيل الذهباني فقد الوسط الإعلامي في اليمن أبرز الإعلاميين الذين تركوا بصمة مشرقة في الأجيال الإعلامية والجمهور المتابع له عبر شاشة الفضائية اليمنية".

وأضافت الوزارة والقناة "ان الذهباني التحق بالعمل الإذاعي والإعلامي مبكراً في العام 1965م في إذاعة صنعاء ، ثم انتقل في العام 1975 إلى العمل التلفزيوني الذي اجاد فيه وقدم محتواً ثرياً وبرامج هادفة أبرزها برنامج (صورة) الناقد و الجريء وغيرها من البرامج التلفزيونية".

وأشار البيان الى ان مسيرة الذهباني الإعلامية التي استمرت لأكثر من أربعين عاما ،تميزت بالعطاء والإبداع والتفاني، وكان مذيعاً حاضراً في تقديم النشرات الإخبارية وتتلمذ على يديه الكثير من الإعلاميين والمذيعين الشباب الذي كان ملهماً وموجهاً لهم.

ولفت البيان الى ان الفقيد الإعلامي الذهباني شغل عدد من المناصب القيادية في قناة اليمن الفضائية والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون ، كما شغل مديراً للمركز الإعلامي اليمني في مدينة جدة السعودية.

وعبر البيان عن احر التعازي وصادق المواساة لاسرته والوسط الاعلامي بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك