ملتقى "كندة" الثقافي بنيويورك يدشن نشاطه بتوقيع رواية "مراكب الضوء" لنجلاء العمري

ملتقى "كندة" الثقافي بنيويورك يدشن نشاطه بتوقيع رواية "مراكب الضوء" لنجلاء العمري

يدشن ملتقى "كندة" الثقافي فعالياته في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بتوقيع رواية"مراكب الضوء" للروائية اليمنية نجلاء العُمَري.

وستقام الفعالية في الساعة الخامسة مساء يوم 8 سبتمبر 2019، في قاعة النجوم في بروكلين - حيث سيقدم الأديب ورئيس تحرير جريدة صوت العروبة - التي تصدر أسبوعيًا في الولايات المتحدة الأمريكية - وليد رباح قراءة نقدية حول العمل الروائي الثاني لنجلاء العمري .

ويهتم ملتقى "كندة" بمناقشة القضايا الثقافيه والفنية والأدبية، ويهدف إلى تعزيز الهوية اليمنية والعربية

ويخطط الملتقى الذي أسسته الروائية اليمنية والكاتبة نجلاءالعُمَري" لإقامة فعاليات شهرية بحضور نخبة المثقفين والأدباء والمهتمين لمناقشة أبرز القضايا الثقافية وإثراء الأعمال الأدبية وتبني المواهب الأدبية الشابة.

ويقول القائمون على الملتقى إن الأجيال اليمنية والعربية الناشئة تعاني من تهميش وغياب للهوية وضياع للغة العربية، وما ينتج عن ذلك من محدودية في الوعي وتهديد للهوية، الأمر الذي يستدعي مواجهة هذه المشكلة والعمل على الحد منها من خلال الإهتمام بالثقافة والأدب، ومن خلال قيام المثقف بدوره في ربط الأجيال الجديد بقيمها وثقافتها ولغتها الأم .

ويرون أن العمل الثقافي والأدبي على مستوى الجالية اليمنية، تحديداً في نيويورك، يكاد يكون منعدماً على أهميته.

يذكر أن نجلاء العمري تسجل حضورها في المشهد الإبداعي اليمني منذ منتصف التسعينيات من خلال كتاباتها الصحفية في مختلف المنابر الإعلامية اليمنية وانتاجها الإبداعية، إذ صدرت لها عام 2001 مجموعة قصصية حملت إسم "أوجاع بنكهة الليمون".

وصدرت لها عام 2002 رواية حملت اسم "ذاكرة لا تشيخ"، وفازت بجائزة مؤسسة العفيف اليمنية، وفي عام 2007 أصدرت مجموعة قصصية بعنوان "قلبك يا صديقي"كما صدر لها مؤخرا رواية مراكب الضوء.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك