دورتموند يسحق ليفركوزن برباعية في الدوري الألماني

دورتموند يسحق ليفركوزن برباعية في الدوري الألماني

تجاوز بروسيا دورتموند منافسه باير ليفركوزن بنتيجة 4-صفر يوم السبت بفضل هدفين من القائد ماركو ريوس ليصبح في المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم متراجعا بفارق نقطة خلف رازان بال شبورت لايبزيج المتصدر.


ويتصدر لايبزيج جدول الترتيب برصيد عشر نقاط عقب تعادله 1-1 مع بايرن ميونيخ الذي بات في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

وفي تجربة مثالية قبل مباراته هذا الأسبوع على أرضه أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، سدد باكو الكاسير اللاعب السابق للفريق الإسباني مباشرة مسجلا خامس أهدافه هذا الموسم في الدقيقة 28. وسجل الكاسير الآن في كل المباريات الرسمية الثماني لفريقه ومنتخب بلاده هذا الموسم وهز الشباك 10 مرات حتى الآن.

وكان دورتموند يأمل في العودة عقب خسارة مفاجئة أمام اونيون برلين قبل فترة التوقف الدولية، وقدم أداء رائعا خلال الشوط الأول ليسدد في العارضة ويجبر أوكاش هراديتسكي حارس ليفركوزن على القيام بسلسلة من التصديات الرائعة.


وسجل ريوس بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني بعد أن شق جيدون سانشو طريقه إلى داخل منطقة الجزاء ليمرر لالكاسير الذي خدع الجميع باعتباره سيسدد ليدع الكرة تمر من بين ساقيه لتصل لقائد دورتموند الذي اسكنها الشباك.

وفي تحرك مماثل، ابعد حارس ليفركوزن تمريرة عرضية من سانشو نحو البرتغالي رفائيل جيريرو الذي لم يواجه أي مشكلة في إحراز الهدف الثالث عقب 83 دقيقة قبل أن يكمل ريوس الفوز في الدقيقة 90 بتسجيله ثالث هدف له في أربع مباريات ليرفع رصيد دورتموند إلى تسع نقاط.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند للصحفيين ”دافعنا بشكل جيد للغاية اليوم وكان هذا ضروريا. كنا ندرك أنهم سيستحوذون على الكرة كثيرا.

”كنا نتسم بالصبر. دافعنا بشكل جيد عندما احتجنا لذلك. حافظنا على هدوئنا وتجنبنا أي أخطاء كبيرة. أظهرنا أيضا أن بوسعنا أن نلعب بشكل جيد خلال الهجمات المرتدة“.

وكان هدف الحسن بليا في الدقيقة 14 كافيا لمنح بروسيا مونشنجلادباخ الفوز 1-صفر على كولونيا وهو ما رفع رصيد الفائز إلى سبع نقاط في المركز الخامس.

وفاز فيردر بريمن خارج ملعبه على اونيون برلين 2-1 في مباراة مثيرة شهدت هدفين سجلا من علامة الجزاء إضافة لحالتي طرد بواقع واحدة لكل فريق وأربع مراجعات بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك