اليابان تعتقد أن الحوثيين هم من نفذ الهجوم على منشآت النفط بالسعودية وفرنسا تعد بإرسال خبراء للتحقيق

اليابان تعتقد أن الحوثيين هم من نفذ الهجوم على منشآت النفط بالسعودية وفرنسا تعد بإرسال خبراء للتحقيق وزير الدفاع الياباني تارو كونو

ذكر مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء أن فرنسا سترسل خبراء إلى السعودية للمساعدة في التحقيقات في هجوم على منشأتي نفط بالمملكة.


وقال قصر الإليزيه إن ماكرون ندد بقوة بالهجوم وأكد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن فرنسا ملتزمة بالاستقرار في الشرق الأوسط.


وجاء في بيان القصر ”رداً على طلب من السعودية.. أكد الرئيس ماكرون لولي العهد أن فرنسا سترسل خبراء إلى السعودية للمشاركة في تحقيقات تهدف إلى الكشف عن مصدر وطبيعة الهجمات“.


نقلت وكالة لرويترز عن دبلوماسيين أنه وبعد أن أجرى مبعوث لماكرون محادثات في السعودية إن الهجوم الذي أوقف نصف إنتاج المملكة من النفط قد يضر بالدبلوماسية الفرنسية الرامية إلى تجنب نشوب صراع بين الولايات المتحدة وإيران.


من جانبه قال وزير الدفاع الياباني الجديد تارو كونو يوم الأربعاء إن بلاده لم تتلق أي معلومات مخابراتية تظهر أن إيران لعبت دورا في الهجمات الأخيرة على منشأتي نفط بالسعودية.


وقال كونو في إفادة صحفية ”لسنا على علم بأي معلومات تشير إلى إيران... نعتقد أن الحوثيين هم من نفذوا الهجوم استنادا للبيان الذي يعلنون فيه المسؤولية“.


وتربط اليابان وإيران علاقات ودية حتى في الوقت الذي تدهورت فيه العلاقات بين طهران وواشنطن.

(رويترز)


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك