أبين.. قتيل و4 جرحى في مواجهات بين الحزام الأمني ومسلحين محليين وسط زنجبار

أبين.. قتيل و4 جرحى في مواجهات بين الحزام الأمني ومسلحين محليين وسط زنجبار

قال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن مسلّحاً قُتل وأصيب 4 آخرون، فجر الخميس، في اشتباكات مع قوات الحزام الأمني، قرب حاجز أمني تابع للقوات المدعومة إماراتيًا وسط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر إن مسلحين محليين على متن سيارة أجرة حاولوا تجاوز النقطة الأمنية التابعة للحزام الأمني في قلب مدينة زنجبار، عقب رفضهم التفتيش ما أدى إلى بدء تبادل لإطلاق النار أوقع قتيلاً من المسلحين بالإضافة إلى إصابة 4 من الجانبين.

وأدت جولتان من المواجهات المسلحة الشهر الفائت بين القوات الحكومية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي إلى أحكام الأخيرة سيطرتها على مدينة زنجبار وأنتشرت قوات الحزام الأمني في المباني الحكومية في عاصمة أبين كما أستحدثت نقاط تفتيش عند المداخل المؤدية إلى المدينة.

وتحكم قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي سيطرتها على عاصمة محافظة أبين زنجبار ومديريات رصد وسرار وسباح والمناطق الجبلية من مديرية خنفر بينما تبدأ سيطرة القوات الحكومية من بلدة شقرة الساحلية التابعة لمديرية خنفر وصولا إلى مديريات المنطقة الوسطى" لودر، مودية، الوضيع" ومديريات جيشان والمحفد وأحور.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك