قتلى وجرحى في مواجهات بين مسلحين حوثيين وقبليين في النادرة شرق إب

قتلى وجرحى في مواجهات بين مسلحين حوثيين وقبليين في النادرة شرق إب

اقتحمت مليشيا الحوثي اليوم الإثنين عدداً من البلدات والقرى بمحافظة إب "وسط البلاد" واشتبكت مع مسلحين قبليين ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وبحسب مصادر محلية أفادت إن الاشتباكات اندلعت أثناء اقتحام المسلحين الحوثيين قرية "العجلة" وقرية عبدالقوي فاضل وقرى أخرى بمديرية النادرة شرق محافظة إب وأدت لمقتل ثلاثة من أسرة بيت فاضل بينهم قيادي من حزب المؤتمر الشعبي.

وقال مصدر محلي إن عدداً من أهالي القرى قاوموا بأسلحتهم الشخصية اقتحام المليشيا لبلداتهم.

وبحسب المصادر فإن القتلى من بيت فاضل هم "خولان فاضل" أحد أبرز القيادات المحلية المحسوبة على حزب صالح بالإضافة إلى مقتل "مطيع علي عبده فاضل" وشخص ثالث يدعى أبو عمار.

وتحدثت المصادر بأن المليشيا هدفت من خلال حملتها على مناطق بيت فاضل لإختطاف عدد من المطلوبين لديها ومصادرة قطع الأسلحة التي في حوزة أبناء المنطقة بعد أحداث ومواجهات شهدتها منطقة العود بين الحوثيين وأهالي المنطقة في مارس الماضي.

وينتمي الشيخ عقيل فاضل رئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب جناح صالح إلى أسرة بيت فاضل بمديرية النادرة وتعرضت مناطقهم للاقتحام والمداهمات والقتل، فيما يتهم حزام فاضل عضو مجلس النواب بأنه من أبرز الشخصيات التي سهلت مهمة دخول الحوثيين مناطق العود بمديرية النادرة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك