سقطرى.. "الرجدهي" يسلم الإدارة والأختام لخلفه وأنصاره يحتفظون بمركز الشامل الأمني

سقطرى.. "الرجدهي" يسلم الإدارة والأختام لخلفه وأنصاره يحتفظون بمركز الشامل الأمني مدير أمن سقطرى الجديد يتسلم إدارة أمن المحافظة

قال مصدر مطلع في جزيرة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، إن مدير الأمن المقال علي الرجدهي سلم ختم إدارة أمن المحافظة ومكتب الإدارة للمدير الجديد بعد أيام من تمرده، لكن المتمردين لا يزالون يسيطرون على مقر أمن مدينة حديبوه "مركز الشامل الأمني" ويرفضون تسليمه.

وأضاف المصدر لـ"المصدر أونلاين" إن المدير الجديد العقيد فائز طاحس، بدأ مباشرة مهام عمله بعد رضوخ المدير المقال المدعوم من الإمارات للجنة الوساطة السعودية. مشيراً الى أن مدير الأمن الجديد سيتخذ إجراءات قانونية بحق بقايا أفراد الأمن المستمرين بالتمرد.

ولجأت الإمارات منذ أمس، إلى تحريك الشارع ضد محافظ سقطرى رمزي محروس، عبر تظاهرة نسوية في المحافظة مناوئة للمحافظ، كما تمت الدعوة لتظاهرة أخرى الخميس المقبل.

وكان الرئيس هادي، أصدر قبل أيام، قراراً بتعيين فايز سالم طاحس مديراً لشرطة أرخبيل سقطرى في محاولة لوقف مخططات تهدف لتمكين مجاميع مسلحة تابعة للإمارات من السيطرة على الجزيرة، لكن مدير الأمن المقال علي الرجدهي رفض التسليم، إلا بعد تدخل وساطة سعودية.

يذكر أن دولة الإمارات عملت خلال الفترة الماضية على نقل مجاميع من شباب أرخبيل سقطرى وتدريبهم وتسليحهم وإعادتهم إلى الجزيرة لدعم الأذرع المسلحة التابعة لها للسيطرة على الجزيرة على غرار ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن. 


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك