الحكومة اليمنية تدين العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا

الحكومة اليمنية تدين العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا

دانت الحكومة اليمنية العمليات العسكرية التركية شمال شرق سوريا، واعتبرتها انتهاكاً لسيادة واستقلال اراضي الدولة السورية.

وفي بيان نشرت مضمونه وكالة الانباء الحكومية (سبأ) اعتبرت وزارة الخارجية اليمنية هذه العمليات العسكرية "انتهاكاً لسيادة واستقلال أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة وتهديداً للأمن والسلم الإقليميين، ومخالفاً للقانون الدولي".

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية اليمنية "أن هذا التصعيد يقوض جهود السلام ويؤدي إلى إعاقة العملية السياسية بين الأطراف السورية، ويؤثر على الجهود العربية والدولية في محاربة التنظيمات الإرهابية".

وأكدت وزارة الخارجية دعم الجمهورية اليمنية للدعوة الطارئة لعقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وذلك يوم السبت الموافق ١٢ اكتوبر الجاري في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وتتخذ الحكومة اليمنية من العاصمة السعودية الرياض مقراً مؤقتاً لها بعد ا لها بعد أن نفذت جماعة الحوثيين المدعومة من إىران انقلاباً في العام 2015 أجبر الحكومة الشرعية على مغادرة العاصمة صنعاء، وتلاه تمرد مسلح في العام الجاري 2019 نفذه "الإنتقالي الجنوبي" المطالب بالإنفصال والمدعوم من الإمارات أجبر الحكومة على مغادرة العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد).


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك