الحديدة.. الحوثيون يمنعون نزول الفريق الأممي من السفينة والتحرك لنشر نقطة المراقبة في الصالح

الحديدة.. الحوثيون يمنعون نزول الفريق الأممي من السفينة والتحرك لنشر نقطة المراقبة في الصالح حوثيون يمنعون فريق مراقبة إعادة الإنتشار من التحرك لمواصلة عمله

منعت مليشيات الحوثي الفريق الأممي برئاسة "ابهيجيت جوها"، صباح اليوم الاحد، من مغادرة مقرهم في السفينة الراسية في البحر ومنعتهم من التحرك والوصول إلى نقطة الإلتقاء لاستكمال تنفيذ نشر ضباط الإرتباط على خطوط التماس شرق مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر ميداني لـ" المصدر أونلاين" إن المليشيات الحوثية انتشرت، صباح اليوم الأحد، أمام السفينة الأممية الراسية في البحر الأحمر، وقيدت حركة الفريق الأممي، ومنعتهم من التحرك إلى نقطة الالتقاء لنشر ضباط الارتباط في نقطة المراقبة الثانية في مدينة الصالح تنفيذاً للإتفاق المبرم بين الطرفين.

وبحسب المصدر، تواجد فريق القوات المشتركة في مكان الإلتقاء منذ ساعات الصباح الأولى، فيما منعت المليشيات الحوثية فريق الأمم المتحدة من النزول من على السفينة الأممية والتحرك إلى مكان الإلتقاء التي تم الاتفاق عليها.

وأتى منع فريق الأمم المتحدة من مواصلة عمله الميداني بعد يوم من نشر أولى نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الخامري بكيلو 8 شرق مدينة الحديدة لخفض التصعيد وفقاً لآلية التهدئة الموقعة بين الطرفين.

وكان مقرراً نشر نقطة المراقبة الثانية، اليوم الاحد، في مدينة الصالح، ونشر النقطة الثالثة غداً الإثنين في منطقة كيلو 16 شرقي المدينة، ونشر النقطة الرابعة في منطقة المنظر جنوبي المدينة.



شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك