بنسبة مشاركة لا تتجاوز 35% .. اتحاد الطلبة اليمنيين في اسطنبول يختار هيئته الإدارية الجديدة

بنسبة مشاركة لا تتجاوز 35% .. اتحاد الطلبة اليمنيين في اسطنبول يختار هيئته الإدارية الجديدة الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد الطلبة اليمنيين في اسطنبول

نظم الطلبة اليمنيون في مدينة اسطنبول التركية، يوم أمس السبت، المؤتمر الفرعي الخامس للإتحاد وانتخبوا هيئة إدارية جديدة بنسبة مشاركة ضعيفة لا تتجاوز 35% من إجمالي عدد الطلبة المسجلين في جامعات المدينة.


وبدأت فعالية المؤتمر الطلابي بحفل خطابي ألقيت فيه عدد من الكلمات، وتلتها فقرات أخرى متنوعة واختتمت الفعالية بعرض التقارير النهائية للهيئة الإدارية السابقة.

وقال مصدر في اللجنة التحضيرية للإنتخابات لـ"المصدر أونلاين" إن نسبة المشاركة في الانتخابات الطلابية كانت ضعيفة ولم تتجاوز 35% فبالرغم من أن عدد الطلاب في اسطنبول يتجاوز ال 700 طالب، إلا أن من أدلوا بأصواتهم لم يتجاوز عددهم 242 طالباً.

وحول سبب عزوف الطلاب عن المشاركة في الانتخابات تقول الطالبة بشرى علي لـ"المصدر أونلاين" إن ذلك يعود إلى أن كثير من الشباب اليمنيين يتجنبون الاختلاط بأبناء بلدهم، بالإضافة إلى "ضعف الثقة بالاتحاد والشعور بعدم الجدوى من وجوده".

وهو ما يذهب إليه الطالب جبران الفخري، أحد الطلاب اليمنيين في اسطنبول، حيث يقول إن عزوف الطلاب اليمنيين عن الانتخابات هو بسبب شعور بعض الطلاب بعدم الثقة في الاتحاد "وأنه قد يتبع جهة معينة".

ويضيف الفخري "كذالك لعدم ادراك الطلاب باهمية الاتحاد ودوره في الدفاع عن حقوق الطلبة ومساعدته لهم في حياتهم العلمية".يذكر بأن اتحاد الطلاب اليمنيين فرع اسطنبول، يعتبر أكبر كيان طلابي من حيث عدد الطلاب المتواجدين مقارنة بالمدن الأخرى، وذالك يرجح إلى عدد الجامعات الكبير والذي يبلغ عددها 56 جامعة حكومية وخاصة.

وتقام الانتخابات في كل الفروع على مستوى تركيا والذي يبلغ عددها 22 فرعاً، كل عام في شهري سبتمبر واكتوبر.




شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك