ضباط سعوديون يلتقون بقادة في المنطقة العسكرية الرابعة و"الحزام الأمني" غربي عدن

ضباط سعوديون يلتقون بقادة في المنطقة العسكرية الرابعة و"الحزام الأمني" غربي عدن صورة من الارشيف

قال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" إن لجنة عسكرية تضم ضباطاً من القوات السعودية التقت بقادة في المنطقة العسكرية الرابعة، وقادة في تشكيلات "الحزام الأمني"، التابعة للمجلس الإنتقالي والمدعومة إماراتياً، في لقاءين منفصلين عقدا في مقر قوات التحالف العربي في مديرية البريقة غربي مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال المصدر إن لجنة سعودية تضم ضباطاً بارزين عقدوا لقاءً بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقادة جبهات القتال التي تديرها وحدات عسكرية تابعة للمنطقة الرابعة في لقاء خصص لمناقشة ترتيبات خطة إعادة الانتشار وترتيب الوضع العسكري لتفعيل جبهات القتال ضد الحوثيين من جهة ولبدء ترتيبات لضبط الوضع العسكري داخل المناطق المحررة.

على صعيد متصل ألتقت اللجنة السعودية بقادة في تشكيلات "الحزام الأمني" في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين لمناقشة وضع قوات الحزام الأمني خلال المرحلة القادمة التي من المرجح أن تتضمن عملية لدمج قوات الحزام ضمن المؤسسة العسكرية والأمنية.

ووصلت قوات سعودية الأسبوع الماضي إلى مدينة عدن وتمركزت لاحقًا في مطار المدينة ومقر قوات التحالف وقاعدة العند شمال عدن، عقب خطة لإعادة الانتشار تضمنت إنسحاب القوات الإماراتية من قواعدها في عدن ولحج.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك