كفاين: صادرات الأسماك اليمنية عبر منفذ الوديعة تعدت 40 مليون دولار خلال 9 أشهر

كفاين: صادرات الأسماك اليمنية عبر منفذ الوديعة تعدت 40 مليون دولار خلال 9 أشهر

كشف وزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الأحد، عن قيمة الصادرات من الأسماك والأحياء المائية عبر منفذ الوديعة الحدودي فقط، والتي تجاوزت ال40 مليون دولار، خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال كفاين في تدوينة بصفحته على فيسبوك إن قيمة الصادرات بلغت 40،827،937.5 دولار، مشيرا الى أن تنامي حجم الصادرات السمكية خلال العامين الأخيرين مؤشر جيد لتعافي النشاط السمكي بصورة عامة.

وأوضح كفاين أن معظم الصادرات حاليا تصدّر عبر منفذي الوديعة الحدودي مع السعودية ومنفذ شحن الحدودي مع عمان إضافة لمينائي عدن والمكلا، معبرا عن أمله في استعادة التصدير عبر المطارات (المنافذ الجوية) والتي "تشكل أهم المنافذ لتصدير الأسماك الطازجة ذات الجودة والقيمة العاليتين".

وأضاف أن صادرات اليمن من الأسماك والأحياء المائية تصل حاليا إلى 34 دولة ابرزها السعودية ومصر وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا واسبانيا وفيتنام وسريلانكا وهونج كونج وأندونيسيا وتايلاند وجنوب أفريقيا وتنزانيا.

ووجه الوزير كفاين بتوفير مزيد من الدعم للعاملين في المنفذ ومضاعفة الإمكانات اللازمة للقيام بمهامهم.

ويزور وزير الثروة السمكية الذي وصل حضرموت،الخميس الماضي، حاليا مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت للاطلاع على نشاط المنشئات السمكية بعد تفقده يوم أمس لمنشأة للاستزراع السمكي بوادي حضرموت.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك