الحوثيون يستعيدون مناطق في "الملاحيظ" بصعدة والقوات الحكومية تتراجع باتجاه الحدود السعودية

الحوثيون يستعيدون مناطق في "الملاحيظ" بصعدة والقوات الحكومية تتراجع باتجاه الحدود السعودية

تمكنت مليشيات الحوثي، مساء الأحد، من السيطرة على عدد من المناطق في مديرية الملاحيظ التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقال مصدر عسكري ل "المصدر أونلاين" إن مليشيات الحوثي نفذت هجوماً واسعاً وعملية التفافية في منطقة الملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر، ما مكنهم من التقدم والسيطرة على مساحات كانت تحت سيطرة ألوية عسكرية موالية للحكومة الشرعية.

وحسب المصدر فإن تلك العملية نتج عنها انهيار في صفوف الألوية التابعة لمحور الملاحيظ، والتي تعمل مباشرة تحت إشراف التحالف (القوات السعودية).

ولم يحدد المصدر المناطق التي سيطر عليها الحوثيون كما لم يحصل المصدر حتى لحظة كتابة الخبر (الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الإثنين) على عدد محدد للخسائر البشرية، لكنه تأكد أن العملية التي نفذها الحوثيون مكنتهم من التقدم لمسافات، وأحدثت انهياراً في صفوف القوات الموالية للحكومة الشرعية.

وكانت الألوية العسكرية التابعة لمحور الملاحيظ قد سيطرت قبل فترة طويلة على مديرية الملاحيط، وتتكون القوات الموالية للحكومة هناك من ثلاثة ألوية عسكرية ( لواء العروبة قائده العميد عبدالكريم السدعي، لواء العاصفه قائده العميد محمد العجابي، لواء الخاصه يقوده العميد علي المصعبي).

وحسب التفاصيل التي أدلى بها المصدر العسكري للمصدر أونلاين فقد انسحب لواء العروبة من سوق الملاحيظ وتراجع حوالي 10 كيلو متر حفاظاً على القوات البشرية وتجنباً لمصير مشابه لما حدث للقوات في وادي آل ابو جبارة في مديرية كتاف. فيما انسحبت الألوية الأخرى باتجاه الحدود السعودية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك