متحدث عسكري: القوات السعودية منعت اللواء شلال شائع من دخول مقر التحالف غرب عدن

متحدث عسكري: القوات السعودية منعت اللواء شلال شائع من دخول مقر التحالف غرب عدن

قال المتحدث العسكري الرسمي لقاعدة العند العسكرية إن القوات السعودية منعت مدير أمن عدن المُقال اللواء شلال علي شائع من دخول المقر الرئيسي لقوات التحالف العربي في مديرية البريقة غربي مدينة عدن جنوبي البلاد في خطوة من المتوقع إن تعمّق الخلاف بين الرياض وفصائل الحراك المدعومة من أبوظبي.

وقال ماهر عبد الحكيم الحالمي المتحدث العسكري الرسمي بأسم قاعدة العند العسكرية الواقعة في محافظة لحج إلى الشمال من عدن، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" إن القوات السعودية التي تتمركز في مقر التحالف منعت مساء اليوم الثلاثاء مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع من دخول مقر قوات التحالف العربي في مديرية البريقة غربي عدن.

وبحسب مصدر عسكري تحدث لـ"المصدر أونلاين" فإن القوات السعودية التي أستلمت مقر التحالف وقواعد أخرى في عدن، منعت اللواء شائع بحجة أنه لم يعد يحمل الصفة الرسمية لمنصب مدير الأمن في عدن لكن المصدر قال أنه ربما تكون هناك أسباب أخرى تقف خلف منع دخول اللواء شائع.

وأصبح العميد ناصر الشوحطي مديرًا لأمن عدن بشكل رسمي بحسب قرار أصدره وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري عقب مواجهات العاشر من أغسطس الماضي لكن الرجل لم يستلم منصبه حتى الآن.

وتداول نشطاء محليون في عدن انباء عن حالة منع ثانية لقيادي عسكري بارز موالي للمجلس الانتقالي الجنوبي لكن هذه الانباء لم يستطع المصدر أونلاين الوصول لمصادر عسكرية تنفيها أو تؤكد وقوعها.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك