الإمارات تسلم قوات طارق صالح أرخببل "زقر" وتزوده بمعدات بحرية حديثة

الإمارات تسلم قوات طارق صالح أرخببل "زقر" وتزوده بمعدات بحرية حديثة طارق صالح في جزيرة زقر

استلم لواء خفر السواحل التابع لقوات العميد طارق صالح قبل يومين أرخبيل "زقر" في البحر الأحمر من القوات الإماراتية التي كانت تسيطر عليه.


وقال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" إن آخر الجنود والضباط الإماراتيين غادروا يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين أرخبيل "زقر" في قلب البحر الأحمر بعد ثلاثة أعوام من سيطرتهم عليها، ويأتي هذا الإجراء ضمن ترتيبات انسحاب القوات الإماراتية من مناطق عدة في اليمن.

ولفت المصدر إلى أن، القوات البحرية الإماراتية سلمت أرخبيل زقر لقوات لواء خفر السواحل، أحد الألوية التابعة لقوات طارق صالح والتي تطلق على نفسها مسمى "قوات حراس الجمهورية"، بعد حفل وداع مصغر بحضور العميد طارق صالح ، وغادر الجنود والضباط الإماراتيون الأرخبيل على متن طائرات مروحية.

ووصلت أولى قوات خفر السواحل التابعة للعميد طارق صالح قبل ثلاثة أشهر إلى ارخببل زقر، وقاموا بتحديث واستحداث بعض المباني في المعسكر، وتوسعة المطار الترابي لاستقبال المروحيات الحديثة.

إلى ذلك قامت القوات الإماراتية بنقل المعسكر التدريبي البحري التمهيدي الذي كانت تشرف عليه من جزيرة ميوندالواقعة على مدخل مضيق باب المندب إلى ارخببل زقر بهدف استكمال تدريبات قوات خفر السواحل في الأرخبيل.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة مولت ودربت لواء خفر السواحل خلال الفترة الماضية في جزيرة "ميون" اليمنية و"عصب" الأرتيرية، وسلمتهم معدات حربية بحرية حديثة، بينها زوارق، وأنظمة اتصالات حديثة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك