المهرة.."بن عفرار" يعتذر عن تلبية دعوة سعودية لحضور مراسيم توقيع اتفاق الرياض

المهرة.."بن عفرار" يعتذر عن تلبية دعوة سعودية لحضور مراسيم توقيع اتفاق الرياض

اعتذر الشيخ عبدالله بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى،اليوم الإثنين،عن تلبية دعوة سعودية لحضور مراسم التوقيع على اتفاق الرياض غدا.

وقال بن عفرار في منشور له بصفحته على فيسبوك، "إن اعتذارنا عن عدم الحضور يأتي بسبب عدم إعطاء أبناء محافظتي المهرة وسقطرى التمثيل الكامل أسوة بالمحافظات والمكونات الجنوبية الأخرى.

وأضاف أن المقاطعة جاءت لعدم ورود اسم المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى كمكون جامع،  أسوة بالمكونات الجنوبية الفاعلة التي ورد إسمها ضمن مسودة إتفاقية جدة.

واعتبر بن عفرار ذلك امتداداً لما أسماها بالقسمة "الضيزى"، التي عهدها أبناء المحافظتين من قبل الأنظمة المتعاقبة على حكم اليمن قبل الوحدة وبعدها و إستمرار لحالة التهميش والإقصاء وفقا لقوله.

وقال بن عفرار إن رسالته للقيادة السياسية ولقيادة التحالف العربي ولقيادة المجلس الانتقالي وكل المشاركين بأن اي مخرجات لذلك اللقاء مالم تلبي تطلعات أبناء المحافظتين فإنها لاتعنيهم وغير ملزمين بها .

ويطالب المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى بإقليم مستقل ضمن حدود ماقبل 1967م.

وسبق أن أعلن بن عفرار عن لقائه بنائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان عقب التمرد المسلح الذي نفذه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بعدن مطلع أغسطس الماضي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك