نائب رئيس الوزراء: عدن جاهزة أمنياً لعودة الحكومة بعد تسلم القوات السعودية مهمة تأمينها

نائب رئيس الوزراء: عدن جاهزة أمنياً لعودة الحكومة بعد تسلم القوات السعودية مهمة تأمينها سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء

قال نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي إن العاصمة المؤقتة عدن جاهزة أمنيًا لعودة الحكومة لممارسة أعمالها بعد تسلم القوات السعودية مهمة تأمينها.

وأشار الخنبشي في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" السعودية إلي أن الحكومة ستعود إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك تنفيذًا لبنود اتفاق (الرياض) بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وإعلان التوقيع عليه في العاصمة السعودية الثلاثاء الماضي.

وحسب الخنبشي فإن الحكومة التي ستعود مكونة من فريق وزاري ترتبط وزاراتهم بخدمات الناس خلال هذه الفترة، ولم يذكر بالتحديد من هم الوزراء الذين سيعودون برفقة رئيس الحكومة.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن من اهم الأولويات التي ستقوم بها الحكومة هى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين من كهرباء وماء وصحة وتربية وتعليم واتصالات وطرقات الى جانب الاهتمام بالجانب الأمني، وهو مهم جداً وانتشار القوات السعودية في عدن سيكون له الأثر الكبير في جعل العاصمة المؤقتة عدن أكثر أمنًا واستقرارًا.

منوهاً، بأن هذه الفترة لن يكون فيها نزولات وزيارات للمحافظات المحررة من قبل فريق الحكومة.

وكان "المصدر أونلاين" تواصل مع مسؤول في رئاسة الوزراء لمعرفة موعد نزول الحكومة إلا أنه قال إن الموعد لم يتم تحديده حتى الأن كما لم يتم تحديد الوزراء الذين سيرافقون رئيس الحكومة معين عبدالملك، وأشار إلى أن لقاء رئيس الوزراء برئيس الجمهورية سيبت في هذا الأمر.

ونص اتفاق الرياض على نزول رئيس الحكومة الحالية إلي عدن لصرف المرتبات وتوفير الخدمات قبل أن يتم الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة توزع مقاعدها حسب ما نص عليه الإتفاق خلال شهر من توقيع الإتفاق.

يذكر أن القوات الإماراتية كانت هي المسيطرة على مدينة عدن ودعمت تشكيلات مسلحة محلية موالية لها للدخول في مواجهات مع قوات الحكومة الشرعية في المدينة انتهت بخروج الأخيرة في أغسطس الماضي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك