إيطاليا تسحق أرمينيا 9-1 وتحقق العلامة الكاملة

إيطاليا تسحق أرمينيا 9-1 وتحقق العلامة الكاملة

سحقت إيطاليا ضيفتها أرمينيا 9-1 لتكمل مشوارا مثاليا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بتحقيق علامة النجاح الكاملة وعززت رقمها القياسي بالفوز في 11 مباراة دولية متتالية يوم الاثنين.


وسجل الصاعد نيكولو زانيولو (20 عاما) ثنائية بعد أن هز الشباك لأول مرة مع ايطاليا، التي ضمنت التأهل بالفعل في وقت سابق، كما أحرز تشيرو إيموبيلي هدفين ليحصد الفريق 30 نقطة من عشر مباريات.

وجاءت باقي الأهداف عن طريق نيكولو باريلا وأليسيو رومانيولي وجورجينيو وريكاردو أورسوليني، الذي خاض أول مباراة دولية، وفيدريكو كييزا.

وتغلبت إيطاليا على أمريكا في لقاء ودي قبل بدء مرحلة المجموعات ضمن أطول سلسلة انتصارات في تاريخها الممتد 109 أعوام.

وأنهت أرمينيا التصفيات في المركز الخامس بعشر نقاط وفشلت في التأهل.

وأجرى روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا سبعة تغييرات على التشكيلة التي فازت 3-صفر على البوسنة يوم الجمعة وتقدم الفريق بشكله الجديد بهدفين قبل مرور أول عشر دقائق.

وسجل إيموبيلي بضربة رأس بعد كرة عرضية من كييزا في الدقيقة الثامنة وبعد دقيقة واحدة تقريبا صنع لاعب لاتسيو هدفا حيث انطلق بالكرة ومرر إلى زانيولو الذي وضع الكرة بين ساقي الحارس.

وكادت إيطاليا أن تدفع ثمن خطأ ليوناردو بونوتشي الذي نجح بعدها في صناعة الهدف الثالث لزميله باريلا قبل أن يرسل زانيولو تمريرة إلى إيموبيلي الذي راوغ حارس أرمينيا وجعل النتيجة 4-صفر بعد مرور 33 دقيقة فقط.

وأضاف زانيولو الهدف الخامس في الدقيقة 64 ثم تابع رومانيولي كرة مرتدة ووضعها داخل الشباك عقب ثماني دقائق ونفذ جورجينيو ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 75 قبل أن يسجل البديل أورسوليني بضربة رأس بعد كرة عرضية من كييزا لتصبح النتيجة 8-صفر.

وسجل إدجار بابايان هدف أرمينيا الوحيد بتسديدة بعيدة المدى قبل أن يتوج كييزا جهده ويسجل بضربة رأس بعد عرضية أورسوليني.

وفي مباريات أخرى بالمجموعة خسرت فنلندا، التي ضمنت التأهل لأول بطولة كبرى يوم الجمعة الماضي، أمام اليونان 2-1 بينما فازت البوسنة 3-صفر خارج أرضها على ليختنشتاين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك