البرتغال وفرنسا وألمانيا في مجموعة واحدة في بطولة أوروبا 2020

البرتغال وفرنسا وألمانيا في مجموعة واحدة في بطولة أوروبا 2020

وقعت البرتغال حاملة اللقب في مجموعة واحدة ببطولة أوروبا لكرة القدم 2020 مع فرنسا وألمانيا، آخر بطلتين لكأس العالم، فيما وصفها يواخيم لوف مدرب ألمانيا بأنها مجموعة الموت بعد قرعة معقدة اقيمت يوم السبت في بوخارست.


وتلعب إنجلترا ضد كرواتيا في إعادة للدور قبل النهائي لكأس العالم بينما حصل المرشحون الآخرون على قرعة أسهل في البطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبا وتقام في 12 دولة.

وخطفت المجموعة السادسة، التي تقام في ميونيخ وبودابست، الأنظار بوجود فرنسا والبرتغال وألمانيا والفائز من الملحق رقم 1 أو 4.

لكن ما سيخفف من وطأة الأمر هو صعود أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بالإضافة إلى الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر.

وفتح قرار الاتحاد الأوروبي (اليويفا) بتصنيف المنتخبات وفقا لنتائجها في التصفيات بالإضافة إلى نتائج البرتغال المتواضعة في مجموعتها الباب أمام وجودها في التصنيف الثالث فيما كانت فرنسا في التصنيف الثاني.

وقال لوف الذي سيقود ألمانيا في ثلاث مباريات على أرضها وفقا للوائح البطولة ”هذه هي مجموعة الموت. التوقعات ستكون مرتفعة. بالنسبة لفريقنا الشاب فالتحدي سيكون هائلا لكنه محفز“.

وتلعب إنجلترا وكرواتيا، اللتان سبق لهما اللعب سويا في دوري الأمم الأوروبية منذ فوز كرواتيا 2-1 في الدور قبل النهائي لكأس العالم في موسكو العام الماضي، في المجموعة الرابعة بجوار التشيك والفائز من الملحق رقم 3 من بين إسكتلندا والنرويج وصربيا وإسرائيل.

* مواجهة أسهل

ويلعب متصدر المجموعة الرابعة مع وصيف مجموعة ألمانيا في دور الستة عشر فيما سيسافر صاحب المركز الثاني إلى كوبنهاجن لمواجهة وصيف المجموعة الخامسة في مواجهة أسهل كثيرا.

وتقام المجموعة الرابعة في لندن، التي تستضيف الدور قبل النهائي والمباراة النهائية، وجلاسجو.

وحصل المرشحون الآخرون على قرعة تبدو سهلة.

وتلعب إيطاليا، التي فازت بجميع مبارياتها العشر في التصفيات والساعية للعودة بعد فشلها في التأهل لكأس العالم العام الماضي، ضد تركيا وويلز وسويسرا في المجموعة الأولى في روما وباكو.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا ”نملك أفضلية بسيطة باللعب على أرضنا. ربما يعتقد البعض أننا مرشحون لكننا بحاجة لتأكيد ذلك على أرض الملعب كما هو معتاد“.

وتستضيف إسبانيا، بطلة أوروبا 2008 و2012، المجموعة الخامسة في بيلباو بالإضافة إلى دبلن وتلعب ضد السويد وبولندا والفائز من الملحق رقم 2 من بين البوسنة وسلوفاكيا وأيرلندا وأيرلندا الشمالية.

وتتنافس بلجيكا في المجموعة الثانية بجوار الدنمرك وروسيا، اللتين ستستضيفان المباريات، وفنلندا المشاركة في النهائيات لأول مرة سواء في بطولة أوروبا أو كأس العالم.

وتخوض هولندا، التي غابت عن كأس العالم الماضية، المجموعة الثالثة بجانب أوكرانيا والنمسا والفائز من الملحق رقم 1 أو 4 في أمستردام وبوخارست.

ووفقا للوائح البطولة المعقدة ستلعب المنتخبات المستضيفة جميع مبارياتها في المجموعة على أرضها وأدى ذلك إلى وضع بعض المنتخبات في مجموعات محددة قبل إقامة القرعة.

وقال جيورجيو ماركيتي نائب الأمين العام لليويفا ”اللوائح واضحة وتقبلها الجميع“.

وأضاف ”البرتغال كانت في التصنيف الثالث لأنها لم تتصدر المجموعة التي اعتلت أوكرانيا قمتها. وبفضل نتائجها جاءت أوكرانيا في التصنيف الأول والجميع تقبل ذلك لأن مرة أخرى اللوائح كانت واضحة“.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك