اليمن يتصدر المركز الأول ويحصد جائزتين في الأسبوع الثقافي الدولي في جامعة "ملايا" الماليزية

اليمن يتصدر المركز الأول ويحصد جائزتين في الأسبوع الثقافي الدولي في جامعة "ملايا" الماليزية

فاز الجناح اليمني في جامعة ملايا بالمركز الثقافي الأول، والمركز الثالث لأفضل عرض في المسابقة الدولية التي نظمتها الجامعة، إحدى أعرق الجامعات الماليزية.

وحظيت الفعالية بحضور رسمي من الحكومة الماليزية ورئاسة جامعة مالايا، إضافة إلى أعضاء من السلك الدبلوماسي للعديد من الدول. 

ومثل بلادنا المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية بماليزيا البروفيسور عبدالله الذيفاني والذي أثنى على الجهد الذي يبذله اتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة "ملايا" من أجل إبراز الثقافة اليمنية بصورة متكاملة وإيجابي. 

وتمثل الأجنحة اليمنية في المعارض الدولية في ماليزيا قناة حضارية فريدة بشموليتها لمظاهر فلكلورية وثقافية، تنقل جمال الحضارة اليمنية الغنية بالموروث الشعبي الفريد والتاريخ العظيم لمختلف المناطق اليمنية، وتحمل بصمة الأمة اليمنية الواحدة وحضاراتها وتاريخها.

وقد عكس الجناح ثقافة اليمن من خلال التصاميم المعمارية الفريدة، والطبيعة الخلابة، والأدوات التي يستخدمها اليمنيين من خزف وغيرها، إضافة إلى الملابس والعملات والتحف والآثار وكذلك بعض الالعاب والعروض الشعبية. 

من جانبه يسعى اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا وفروعه في الجامعات الماليزية المختلفة، إلى تمثيل اليمن في جميع المعارض المهرجانات الثقافية الدولية والتي تقام في العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الماليزية.

*من بلال الصعفاني - كوالالمبور


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك