ستة دروس يمكن تعلّمها في عمر 35... تعرف عليها

ستة دروس يمكن تعلّمها في عمر 35... تعرف عليها


1- لا بأس في طلب النصيحة

في بعض الأحيان، فإن خوفنا من الظهور وكأننا غير مستعدين أو لا نملك المعلومات اللازمة يمنعنا من طلب المساعدة. لكن السر هو: في أكثر الأحيان، لا يعرف الأشخاص ما يفعلونه. لذلك، لا تخف من طلب المشورة، سواء في مكان العمل أو في المنزل أو في الحياة بشكل عام.


2- خصّص جزءاً من وقتك في الأسبوع لقضائه وحيداً


تقوم بأعمال دائمة من أجل الآخرين. لكنك تستحق بعض الوقت لنفسك. خصص يوماً أو وقتاً معيناً خلال الأسبوع للقيام بما تريد القيام به.

3- اختر ما يجب أن تكرّس طاقتك من أجله


ربّما سمعت عبارة "اختيار المعارك الخاصة بك". هذه نصيحة مهمة في الحياة. لديك الكثير من الوقت والطاقة للعطاء، إلا أن بعض القضايا لا تستحق هذا العناء. حدّد المعارك التي تستحق القتال، وتلك التي من الأفضل أن تتراجع عنها.

4- لا تتوقف أبداً عن التعلم

يعتقد بعض الناس أن التعلّم ينتهي في المدرسة، وهذا غير صحيح. يجب أن تستمر في التعلم خلال الحياة. يحدث هذا في جوانب عدة، أي في العمل والمنزل والعلاقات وغيرها. لا تدع شغفك للمعرفة يموت. ولا تخف من التعلم من الآخرين.

5- الابتعاد عن منطقة الراحة الخاصة بك

على الرغم من أنه يمكن أن يكون من السهل التمسك بأنشطتك العادية، لا يوجد شيء مثل الشعور بالقيام بشيء جديد وتحدي نفسك لأول مرة. اسمح لنفسك أن تكون غير مرتاح أحياناً، وهذا يساعدك على النجاح في الحياة.

6- لا يمكنك إرضاء الجميع

هذا هو الدرس الذي قد تضطر إلى تذكير نفسك به كثيراً في الحياة. الطبيعة البشرية أحياناً تجعلك ترغب في جعل كل من حولك أكثر سعادة، لكن هذا غير ممكن. أقصى ما يمكنك فعله هو أن تبذل قصارى جهدك. كن لطيفاً مع من تتفاعل معهم. كل شيء آخر خارج عن إرادتك.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك