استمرار انقطاع الانترنت في اليمن لليوم الثالث على التوالي.. مصدر: تيليمن تَكذِب بشأن الأسباب

استمرار انقطاع الانترنت في اليمن لليوم الثالث على التوالي.. مصدر: تيليمن تَكذِب بشأن الأسباب

لا تزال شبكة الانترنت خارجة عن الخدمة في مناطق واسعة باليمن، في حين كَذّب مصدر مطلع ادعاءات شركة تيليمن بشأن أسباب الانقطاع.

وكانت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين نقلت عن الشركة القول إن عدداً كبيراً من الوصلات التراسلية للإنترنت خرجت عن الخدمة بسبب تعرض الكابل البحري فالكون للانقطاع في  السويس ما تسبب في خروج أكثر من 80 بالمائة من سعات الانترنت الدولية في اليمن.

وأوضح سبأ  الحوثية بأن هناك جهوداً حثيثة لمتابعة إصلاح الكيبل وعودة الخدمة في القريب العاجل.

وقال المصدر المطلع لـ"المصدر أونلاين" إن الشركة تكذب بشأن انقطاع الكيبل البحري الذي تعود ملكيته ملكيته لشركة كلوبال كلاود

(Global Cloud Xchange)

وأضاف انه بعد متابعة وتقصي للمعلومات تبين أن حالة الكيبل البحري سليمة، موضحاً أنه يربط عدة دول هي: اليمن، العراق، السعودية، مصر، السودان، الكويت، عمان، إيران، الإمارات، البحرين، الهند، قطر، ووحدها اليمن فقط هي من تدعي أنها متضررة.

وأكد المصدر أن الشركة المالكة للكيبل الذي يبلغ طوله أكثر من عشرة آلاف كيلو متر لم تعلن عن أي أضرار فيه، مضيفاً أن خبر كهذا، في حال حدوثه، تتم تغطية أخباره في عشرات المنصات الإعلامية العالمية لكن لم يتحدث أحد عنه باستثناء تيليمن اليمنية فقط.

وأشار إلى أنه قام بالتواصل مع أشخاص في أكثر من بلد يستخدمون الانترنت على نفس الكيبل وأفادوا بأن الأنترنت يعمل بشكل طبيعي.

وكانت مصادر تحدثت عن أن  تعثر خدمة الإنترنت في اليمن يأتي على خلفية مشاكل بين الشركة وبين المشغل الدولي للإنترنت بسبب تأخر دفع مستحقات الخطوط التشغيلية وهي مشكلة سبق أن حصلت خلال الأعوام السابقة.

ولم يصدر أي تعليق من قبل وزارة الاتصالات في الحكومة الشرعية حول تعثر خدمة الانترنت في معظم المحافظات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك