ضباط سعوديون يجتمعون بقادة في الجيش في شقرة لترتيب إعادة الانتشار في أبين

ضباط سعوديون يجتمعون بقادة في الجيش في شقرة لترتيب إعادة الانتشار في أبين اجتماع يضم ضباطاًخاص سعوديين ويمنيين في شقرة

عقدت لجنة تضم ضباطاً في التحالف الذي تقوده السعودية عقدت لقاءً مع قادة عسكريين موالين للحكومة المعترف بها دوليًا في بلدة شقرة الساحلية شرقي محافظة أبين وأبرمت اتفاقاً لإعادة انتشار عدد من ألوية الجيش الحكومي.


المصدر قال إن 4 ضباط رفيعين في القوات السعودية عقدوا لقاءً مع مدير أمن محافظة أبين العميد علي الذيب الكازمي وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي وقائد اللواء 39 مدرع العميد عبدالله الصبيحي لمناقشة إعادة انتشار وحدات الجيش والأمن التابعة للحكومة في عدد من المواقع العسكرية.


واتفق الطرفان على أن تتولى قوات الأمن العام والخاص والشرطة العسكرية ملف الأمن في مدينة زنجبار على أن يعاد تفعيل مراكز الشرطة في باقي مديريات المحافظة.


وأفاد المصدر أن الضباط السعوديين عقدوا لقاءً غير معلن قبيل وصولهم إلى شقرة مع قادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عدن للتوافق على السماح لقوة من الحماية الرئاسية بدخول مدينة عدن خلال اليومين القادمين بدءً من اليوم الإثنين.


وتضمن الاتفاق إعادة تمركز اللواء الثالث حماية رئاسية في معسكر العمري الواقع في مديرية ذُباب عند الساحل الغربي للبلاد في حين أتفق الطرفين على نقل قوات اللواء 39 مدرع إلى مديرية "لودر" شمالي شرق محافظة أبين.


وبحسب المصدر هبطت الساعة الخامسة من مساء اليوم الإثنين طائرة عسكرية سعودية وهي الطائرة التي كان نقلت الضباط السعوديين إلى بلدة شقرة الساحلية ظهر اليوم.


كلمات مفتاحية

#أبين

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك