يمن تايمز تدشن الخارطة البرامجية للعام الجديد 2020

يمن تايمز تدشن الخارطة البرامجية للعام الجديد 2020

دشن راديو يمن تايمز مطلع الأسبوع الجاري الخارطة البرامجية الجديدة للربع الأول من العام الجديد 2020 ، متضمنة 20 برنامجاً مجتمعياً تلامس هموم وإهتمامات المجتمع.

وحسب بلاغ صحفي  لراديو يمن تايمز فإن الخارطة البرامية يغلبعلى معظمها صفة التفاعلية "فنسبة 90% منها برامج تفاعلية مباشرة بين المذيع والمتابعين".

وأشار البلاغ إلى أن "المقترحات التي تلقاها الراديو من المتابعين والمستمعين عبر مختلف المنصات الالكترونية تم ترجمتها إلى أفكار برامج، لنطل على العام الجديد ببرامج مجتمعية تفاعلية نوعية تهتم بكافة شرائح المجتمع تلامس احتياجاته".

ووفقا ليمن تايمز"  فإن خارطتها البرامجيه التي تحوي 20 برنامجا، قد أتت بالجديد من حيث نوعية البرامج التي تتوافق وإحتياجات المجتمع في الوقت الراهن ، حيث شملت برنامج صحة نفسية يهتم بالجانب النفسي خصوصا وأن الكثير يحتاج لمثل هكذا برامج في وضع حرب يمر به البلد منذ سنوات ماسبب في تأزم الكثير نفسياً".

كما اهتمت الخارطة بشريحة الأطفال حيث خصصت برنامجا خاصا بحقوقهم وقضاياهم ومواهبهم عبر برنامج " أنا وقضينتي" الذي يقدمة أحد الاطفال الناشطين في مجال حقوق الطفل".


وللمجتمع المدني نصيب من الخارطة البرامجية حيث خُصص برنامج "يمن أورج" الاسبوعي عن دور منظمات المجتمع المدني يتم فيه ربط المستمع بالمنظمات من خلال البرنامج، كما تحوي الخارطة برنامج " أيام زمان" من نافذة الوجدان ليقص علينا تجارب أجيال، وهو برنامج خاص بشريحة كبار السن تقدمه إحدى المستمعات التي يبلغ عمرها فوق الستون عاما.

وتقول يمن تايمز في بلاغها الصحفي" أنها تؤمن بحق المرأة سواء في التوظيف فهي تمثل 50% بالمائة من موظفي الراديو، أو في مساحة البث الإذاعي حيث تم تخصيص ثلاثة برامج خاصة بالمرأة الأول " بيني وبينك " وهو برنامج اسبوعي تفاعلي يهتم بحقوق المرأة، وبرنامج "عشانك" المهتم بالمرأة العصرية من حيث قصص نجاحها وتفاعلها في التكنولوجيا والعالم الرقمي وتعاملاتها مع من حولها، وأخيرا مسلسل " حارتنا غير" مسلسل درامي يحاكي التعاملات اليومية من قبل المجتمع مع المرأة اليمنية".

علي الموشكي رئيس مجلس إدارة الراديو في تصريحه الصحفي أكد بأن "ما يميز خارطة يمن تايمز هذا العام هو وجود برامج نوعية شملت شرائح مجتمعية كانت غائبة عن الإعلام اليمني سواء الرسمي أو الخاص، وأن أغلب البرامج جاءت أفكارها من متابعي ومستمعي الراديو داخل وخارج اليمن".

وتأسس راديو يمن تايمز في 2012 أول راديو مجتمعي في اليمن، ويبث من صنعاء عبر تردد 91,9 FM، ويبث مباشر عبر الانترنت على تطبيق مكسلر، وتُحمل جميع برامجه على تطبيق الساوند كلاود.


كلمات مفتاحية

#راديو يمن تايمز

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك