يوفنتوس يواصل التحليق في الصدارة ورونالدو يسجل هدفين

يوفنتوس يواصل التحليق في الصدارة ورونالدو يسجل هدفين

سجل كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء ليهز الشباك للمباراة التاسعة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم خلال الفوز 3-صفر على فيورنتينا ليبقى في الصدارة يوم الأحد.


ونفذ اللاعب البرتغالي الركلة الأولى أسفل الحارس بارتلومي دراجوفسكي في الدقيقة 40 ثم أرسل الحارس في الاتجاه الخاطئ في الركلة الأخرى بالشوط الثاني رافعا رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم رغم سيطرة فيورنتينا في معظم الفترات.

وأضاف المدافع ماتيس دي ليخت الهدف الثالث من ضربة رأس ليزيد احساس فيورنتينا بغياب العدل بعدما صمد لفترات طويلة في المباراة.

وحصل يوفنتوس على ركلة الجزاء الثانية بعد تعرض رودريجو بنتانكور لعرقلة من فيدريكو تشيكيريني وسط اعتراضات شديدة من الزوار.

ورفع يوفنتوس، الذي تعافى من الهزيمة 2-1 أمام نابولي الأسبوع الماضي، رصيده إلى 54 نقطة من 22 مباراة متقدما بست نقاط على إنتر ميلان الذي يحل ضيفا على أودينيزي في وقت لاحق يوم‭ ‬الأحد.

وقال ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس ”رونالدو يواصل التسجيل وهذا أمر جيد من أجل راحته النفسية. هو في حالة بدنية رائعة ويصنع الفارق. المهاجمون الآخرون قدموا أداء جيدا والمشكلة أصبحت من يمكن استبعاده“.

وكان يمكن لفيورنتينا، الذي تلقى أول هزيمة في خمس مباريات في الدوري تحت قيادة جوسيبي اياكيني الذي حل بديلا للمدرب فينشنزو مونتيلا، افتتاح التسجيل لكن فويتشيخ شتينسني أنقذ كرة من فيدريكو كييزا ثم بول ليرولا.

لكن يوفنتوس حصل على ركلة جزاء بعدما اصطدمت تسديدة ميراليم بيانيتش بيد جيرمان بيتزيا وبعد تأكد الحكم من اللعبة في شاشة خارج الملعب نفذ رونالدو الركلة بنجاح بتسديدة منخفضة.

وأصبح اللاعب البرتغالي هو الثاني في تاريخ يوفنتوس الذي يهز الشباك في تسع مباريات متتالية في الدوري بعد الفرنسي ديفيد تريزيجيه.

وكاد ماركو بيناسي أن يدرك التعادل لفيورنتينا في بداية الشوط الثاني فيما أنقذ دراجوفسكي كرة من جونزالو إيجواين.

وانتهت مقاومة فيورنتينا بعد حصول بنتانكور على ركلة جزاء عقب تدخل من تشيكيريني الذي حصل على إنذار للاعتراض وسدد رونالدو الكرة في الشباك.

وقفز دي ليخت أعلى من دفاع فيورنتينا ليحول ركلة ركنية في الشباك واعترض تشيكيريني ضد الحكم بعد المباراة.

وقال إياكيني ”اللاعبون قدموا أداء جيدا ولم نسمح بالكثير أمام منافس رائع. كان يمكننا فعل الأفضل في اللمسة الأخيرة“.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك