رئيس الوزراء يلتقي السفير الصيني ويقول ان حكومته تتابع أوضاع الطلاب والجالية اليمنية في الصين

رئيس الوزراء يلتقي السفير الصيني ويقول ان حكومته تتابع أوضاع الطلاب والجالية اليمنية في الصين

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة تتابع عن قرب مع السفارة اليمنية في بكين، وبالتنسيق مع السلطات الصينية المختصة، أوضاع الجالية اليمنية في الصين والطلاب وعوائلهم في مدينة ووهان.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الصيني لدى اليمن كانغ ونغ، وقالت وكالة سبأ للأنباء إنه جرى مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وفق وكالة "سبأ"الحكومية.

وأضافت ان اللقاء تطرق إلى التنسيق المستمر بين الحكومة والسلطات الصينية المختصة لمتابعة أوضاع الطلاب والجالية اليمنية في الصين، والإجراءات المتخذة لحمايتهم من وباء (كورونا).

وأشار عبد الملك إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية الطلاب والجالية اليمنية في الصين، وجوانب الدعم والمتابعة المستمرة واليومية لأوضاعهم، بما في ذلك صرف مساعدات مالية عاجلة للطلاب وعائلاتهم في مدينة ووهان.

وكان الطلاب اليمنيون في الصين قد ناشدوا في "بيان" لهم الرئيس هادي وحكومته بالإسراع في اتخاذ إجراءات إجلاء الطلاب من مدينة "ووهان" وتقديم الدعم والرعاية للطلبة في عموم الصين.

وقالوا في الـ"بيان" إن مناشداتهم تتكرر منذ ثلاثة أسابيع جراء معاناتهم من تفاقم انتشار الفيروس وازدياد إجراءات الحجر الصحي على عموم مدن الصين، "إلا ان تلك المناشدات قوبلت بتجاهل وإهمال وتقصير في القيام بالمسؤولية للحفاظ على حياة الطلاب ورفع المعاناة التي تعتري كل الطلاب في عموم الصين.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك