بعد دعوات للتظاهر.. محافظ حضرموت: مطار الريان سيستأنف نشاطه خلال أيام

بعد دعوات للتظاهر.. محافظ حضرموت: مطار الريان سيستأنف نشاطه خلال أيام

قال محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني ان عودة مطار الريان إلى العمل مجددا سيكون خلال أيام (لم يحددها) بعد توقفه لعدة أسابيع لأسباب وصفها بـ" الروتينية".

وأضاف المحافظ في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أن هناك بعض الإجراءات الإدارية التي كان يفترض على الشرعية إخطار جمهورية مصر العربية بها وإعلان جاهزية المطار.

وتابع: سوف نتخذ الإجراءات الرسمية وخلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر سوف تستأنف الرحلات إلى مصر عن طريق الطيران اليمني.

وأكد المحافظ أنه لن تتكرر عملية التوقف مرة أخرى للمطار، لأن الريان به الكثير من الخدمات اللوجستية والتقنية التي تجعله من أفضل مطارات اليمن، جسب قوله.

واستأنف مطار الريان الدولي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت اليمنية، في 27 نوفمبر الماضي نشاطه في الرحلات المدنية بعد توقف دام قرابة خمس سنوات.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية، تعميما إلى شركات الطيران والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، جاهزية مطار الريان لاستقبال الرحلات.

ووصلت أول رحلة ركاب لطيران الخطوط الجوية اليمنية، قادمة من العاصمة المصرية القاهرة الا انه توقف عن العمل مجددا حتى اللحظة.

ويعد مطار الريان الدولي، ثالث أكبر مطار في اليمن، بعد مطاري صنعاء وعدن وبإعادة تشغيله يرتفع عدد المطارات اليمنية العاملة حاليا في مجال الرحلات المدنية إلى أربعة، وهي مطارات "عدن، الريان، سيئون، سقطرى".

وتوقف مطار الريان الواقع شرق مدينة المكلا، في الثاني من أبريل/ نيسان 2015، نتيجة سيطرة عناصر "القاعدة" الإرهابية على المكلا، واستمرار توقفه رغم سيطرة قوات تدعمها الإمارات عام 2016.

في سياق متصل، أجل مجلس الحراك الثوري بحضرموت اجتماعا كان مقررا، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا إلى يوم الخميس بعد رفض أمني بحجة أوامر عليا.

ووفقا لتصريح محمد عبدالله بامثقال نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بساحل حضرموت نشره بصفحته على فيسبوك ،فوجئ المجلس بتوجيهات من أمن حضرموت لكافة مالكي القاعات العامة بمنع الترخيص لإقامة الاجتماع.

وعزا بامثقال أسباب المنع لاعتزام الثوري مع المكونات الحراكية والسياسية والمجتمعية تنظيم فعالية،السبت المقبل، للمطالبة بفتح مطار الريان المغلق منذ تحرير المدينة مؤكدا عدم التراجع عنها.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك