تأجيل مباريات في تصفيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم بسبب فيروس كورونا

تأجيل مباريات في تصفيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم بسبب فيروس كورونا

قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة إنه قرر تأجيل جولتين في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2021 في مارس اذار بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وتم تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات والتي كانت ستقام خلال فترة التوقف الدولية من 25 إلى 31 مارس اذار حتى اشعار آخر ولم يكشف الاتحاد الافريقي عن مواعيد بديلة.

وتم تقديم موعد النهائيات المقررة في الكاميرون إلى شهري يناير وفبراير مطلع العام المقبل لتجنب موسم سقوط الأمطار ما يعني أن التصفيات يجب أن تكتمل هذا العام.

وقد يتسبب هذا في تأجيل انطلاق التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم والمقررة في أكتوبر تشرين الأول.

وينافس في تصفيات كأس الأمم الافريقية 48 دولة وينضم الكثير من اللاعبين إلى منتخباتهم قادمين من مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى في إيطاليا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا وهي دول تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في فوضى للمسابقات المحلية هناك.

وقرر الكاف أيضا تأجيل تصفيات كأس أمم افريقيا للسيدات 2020 التي كانت مقررة في ابريل نيسان وكذلك تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما التي كانت مقررة هذا الشهر.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان "يراقب الكاف الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات المختصة مثل منظمة الصحة العالمية للوقوف على مدى تأثير فيروس كورونا على القارة ومسابقات الاتحاد الافريقي".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك