متحدث التحالف: ميليشيا الحوثي تجبر المهاجرين غير الشرعيين على النزوح باتجاه السعودية

متحدث التحالف: ميليشيا الحوثي تجبر المهاجرين غير الشرعيين على النزوح باتجاه السعودية

قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي أن"ميليشيا الحوثي تجبر المهاجرين غير الشرعيين(الأفارقة) على النزوح باتجاه السعودية".

وأضاف المالكي، في تصريحات لقناة العربية، أن "الميليشيات المدعومة من إيران، تحاول استغلال الوضع العالمي في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا عالميا".

وأشار الى أن الفيديو المتداول ، في منطقة الرقو بمديرية منبه بمحافظة صعدة الحدودية، منوهاً الى أن منطقة الرقو تعتبر من أهم المناطق لتهريب الأسلحة والمخدرات بالنسبة للميليشيات".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي قد تداولوا فديوهات لأعداد هائلة من المهاجرين قالوا انها لـ"أفارقة متجهين صوب المملكة العربية السعودية".

وشدد المالكي على أن "الميليشيات الحوثية تدفع المهاجرين غير الشرعيين، بإطلاق النار عليهم في صعدة، للتحرك إلى حدود المملكة العربية السعودية، مشيراً الى أن المليليشا هي من صورت المقاطع وبثتها ليثبتوا نزوح هذه الموجات البشرية".

ولفت إلى تقدير تقارير المنظمة الدولية للهجرة، عدد المهاجرين غير الشرعيين من القرن الإفريقي بأكثر من 200 ألف شخص، مرجحا أن الميليشيات الحوثية تحاول إرباك قوات أمن الحدود السعودية.

وأكد العقيد تركي المالكي أن السلطات في المملكة تتعامل مع موجات المهاجرين غير الشرعيين، وفقا للمبادئ الإنسانية.

فيديو متداول على مواقع التواصل الإجتماعي لأعداد هائلة من المهاجرين قالوا انها لـ"أفارقة متجهين صوب المملكة العربية السعودية".




شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك