بسبب كورونا.. اتحاد طلاب اليمن في الصين يقر إقامة مؤتمره المؤجل وانتخاب قيادة جديدة عبر الانترنت (أونلاين)

بسبب كورونا.. اتحاد طلاب اليمن في الصين يقر إقامة مؤتمره المؤجل وانتخاب قيادة جديدة عبر الانترنت (أونلاين)

أقرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن لاتحاد طلاب اليمن في الصين، إجراء الانتخابات عبر الإنترنت (أونلاين) يوم الـ18 من أبريل الجاري، لاختيار هيئة إدارية جديدة ولجنة رقابية للاتحاد، وذلك بصورة استثنائية بسبب جائحة كورونا التي تعصف بمعظم دول العالم.

وقالت اللجنة التحضيرية، إن الظروف والمتغيرات لن تكون حائلاً " دون ممارسة الطالب لحقه في اختيار من يمثله في هذا الكيان الشامخ والحر في مشهد تتجلى من خلاله ملامح المستقبل الذي ينشده أبناء اليمن".

وأضافت في بيان صحفي اليوم الأربعاء، وصل المصدر أونلاين نسخه منه، أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام الثامن أقرت من خلال الاستفتاء، أن يكون المؤتمر هذا العام أونلاين( نظرًا للوضع الاستثنائي المعروف للجميع ) وبما يفضي لانتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابية جديدتين للاتحاد، لمواصلة العمل الطلابي والاستمرار في حمل رسالة الاتحاد والمضي قدمًا في خدمة الطالب".

وأوضحت أنه واستناداً للائحة الداخلية للاتحاد سيتم فتح باب الترشح للراغبين من أعضاء المؤتمر، وسيعلن عن موعد التقديم لاحقا كما سيعلن البرنامج الخاص بالقاعة الالكترونية وكيفية استخدامها وكل ما يتعلق بذلك، بحيث تجرى عملية الانتخابات يوم السبت الموافق ١٨ - ٤- ٢٠٢٠ م".

وكان من المفترض أن يعقد الاتحاد مؤتمره الثامن في فبراير الماضي، إلا أن جائحة كورونا التي اجتاحة الصين في ذلك الوقت، حالة دون إقامته في موعده.

وكانت الصين أعلنت مؤخراً تمكنها من احتواء وباء كورونا، مع تسجيل حالات فردية أغلبها وافدة من الخارج، لكنها تواصل تطبيق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في منع التجمعات واللقاءات.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك