أوامر من خامنئي لبدء مشروع توطين السكان في الجزر الإماراتية التي احتلتها إيران

أوامر من خامنئي لبدء مشروع توطين السكان في الجزر الإماراتية التي احتلتها إيران

كشف قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري عن تخطيط لمشروع توطين السكان في جزر الخليج الذي وصفه بـ"الفارسي"، وذلك في إشارة إلى ثلاث جزر إماراتية تحتلها إيران منذ عقود.

والجزر هي " طنب الكبرى"، احتلتها عام 1971، و"طنب الصغرى" احتلتها في العام نفسه، وجزيرة أبو موسى وهي كبرى الجزر الثلاث وبدأت طهران نشر قوة عسكرية في نصف الجزيرة عام 71 واستكملت السيطرة عليها عام 92م.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن المسؤول الإيراني قوله إن خطوة توطين السكان في هذه الجزر تأتي "تنفيذاً للأمر الصادر عن قائد الثورة الاسلامية في وقت سابق".

وأضاف ان تلك الجزر التي قال انها إيرانية استراتيجية جداً، مضيفاً: إننا نعتزم ايجاد بنية تحتية في هذه الجزر لتاهيلها من أجل توطين السكان فيها تنفيذا للأمر الصادر عن القائد العام للقوات المسلحة.

وتابع، انه "حينما يقول الرجل الاول في الدولة (قائد الثورة) بانه يجب توطين السكان في هذه الجزر فذلك يعني اننا نسعى من اجل امن المنطقة".

وكشف الادميرال تنكسيري عن بناء مطارات وكواسر أمواج في الجزر من قبل القوة البحرية للحرس الثوري وقال "لقد قمنا بإنشاء مطار دولي في جزيرة تنب الكبرى كما تم انشاء مطار في جزيرة تنب الصغرى إضافة الى اكثر من 50 من كواسر الامواج للمواطنين".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك