تعز.. المخلافي يستقيل من رئاسة لجنة طوارئ كورونا "بناءً على مقترح إسنادها للمحافظ"

تعز.. المخلافي يستقيل من رئاسة لجنة طوارئ كورونا "بناءً على مقترح إسنادها للمحافظ"

قدم الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز، اليوم الجمعة، استقالته من لجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في المحافظة.

وقال المخلافي محاطبا نائب رئيس اللجنة الدكتور إيلان عبدالحق بأنه قدم استقالته بناءً على مقترح إسناد مهام رئاسة اللجنة للمحافظ نبيل شمسان أسوة ببقية المحافظات.

وأضاف المخلافي :"إيماناً منا بأن المهمة الوطنية تستدعي أن يكون الرجل الأول هو من يترأسها كبقية المحافظات، وحشد الإمكانات المركزية والمحلية والمجتمعية ودعم المنظمات والجهات الداعمة ذات العلاقة لكون المحافظ هو المعني والمخول بذلك ولما يمتلكه من رصيد كبير في علاقاته المتينة مع الحكومة والوزراء والتحالف والمنظمات".

ولفت المخلافي إلى أن تولي المحافظ شمسان رئاسة لجنة الطوارئ ستجبر الجهات ذات العلاقة على تنفيذ التوجيهات والقرارات الصادرة عن اللجنة بعد تعثر قرارات سابقة كانت اتخذتها اللجنة، مضيفاً "هو صاحب القرار في مساءلة من يرفض التنفيذ واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك كالإحالة للتحقيق أو التوجيه بالتوقيف او التغيير فضلاً عن توفير الإمكانات ولو بالحد الأدنى".

وجاءت استقالة الدكتور عبدالقوي المخلافي في حين أكدت اللجنة العليا لمواجهة عن كورونا تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في تعز.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك