"تربية" الحوثي تعلن تأجيل اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية حتى إشعار آخر

"تربية" الحوثي تعلن تأجيل اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية حتى إشعار آخر

أعلنت وزارة التربية والتعليم بصنعاء الخاضعة لميليشيا الحوثي "تأجيل إختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية حتى إشعار آخر".

ونقلت وكالة "سبأ" الحوثية عن من وصفته بنائب وزير التربية، رئيس اللجنة العليا للاختبارات، همدان الشامي أن "الوزارة قررت تأجيل الاختبارات في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا".

وقال إن "الوزارة أصدرت أرقام جلوس طلاب الصف التاسع"، مضيفاً: أصبح بإمكان الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2019- 2020م الحصول على أرقام جلوسهم من خلال زيارة الموقع الالكتروني للإدارة العامة للاختبارات"،(الرابط اسفل الخبر).

وتابع "سيتم إصدار أرقام جلوس المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة".

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية أعلنت، في منتصف شهر مارس الماضي، تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها لمواجهة كورونا.

وفي الـ 23 من شهر مارس 2020 قررت الحكومة اليمنية تمديد تعليق العملية التعليمية في مختلف المناطق حتى 30 مايو/ أيار المقبل، في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء.

والثاني عشر من أبريل الماضي أطلقت وزارة التربية والتعليم، في العاصمة المؤقتة عدن، المنصة التعليمية الإلكترونية (يمن)، لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية والثانوية.

ودعت الوزارة، الطلاب والطالبات من الصف الأول أساسي حتى الصف الثالث ثانوي إلى الاستفادة من دروس المنصة التعليمية المقدمة على موقعها الإلكتروني، وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك