كرة القدم: أندية الدوري الإسباني تعاود التدريبات وتأمل باستئناف المباريات في يونيو

كرة القدم: أندية الدوري الإسباني تعاود التدريبات وتأمل باستئناف المباريات في يونيو

أكدت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الإثنين أن أندية الدرجتين الأولى والثانية ستعود للتدريبات الفردية هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعليق النشاط بسبب وباء كورونا، مضيفة أنها تأمل باستئناف الموسم في يونيو/حزيران.

قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الإثنين في بيان إن أندية الدرجتين الأولى والثانية ستعود للتدريبات الفردية هذا الأسبوع لأول مرة منذ تعليق النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا، مضيفة أنها تأمل باستئناف الموسم في يونيو/حزيران.

وقال بيان صادر عن الرابطة إن "العودة إلى التدريبات ستكون بطريقة تدريجية بدءا بالتدريبات الفردية ثم الجماعية حتى العودة المتوقعة في حزيران/يونيو".

وأضاف البيان نقلا عن رئيس الرابطة خافيير تيباس: "الظروف الحالية استثنائية، لكننا نأمل في استئناف النشاط في حزيران/يونيو وإنهاء موسم 2019-2020 هذا الصيف. العودة تعني الانتصار!".

فاعتبارا من الثلاثاء وبعد قرابة شهرين من الانقطاع  (توقف الدوري الإسباني في 12 آذار/مارس)، سيخضع اللاعبون المحترفون إلى فحوصات للكشف عن فيروس "كوفيد-19" ويستطيعون معاودة التدريبات بعد 48 ساعة إثر تلقيهم النتائج السلبية.

ومنحت السلطات الصحية في البلاد الضوء الأخضر، في حين تعاون الاتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي في وضع بروتوكول صحي خاص باستئناف التدريبات "بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين" بحسب البيان.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك