أكثر من 600 حالة وفاة في عدن منذ بداية مايو حتى الآن.. هل هي بسبب الأوبئة فقط؟

أكثر من 600 حالة وفاة في عدن منذ بداية مايو حتى الآن.. هل هي بسبب الأوبئة فقط؟

قال رئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء سند جميل، إن عدد الوفيات في مدينة عدن ليوم الأربعاء، بلغ (70) حالة وفاة، ونشر إحصائية توضح أن عدد الوفيات في المدينة الساحلية الواقعة جنوبي اليمن، إلى أكثر من 600 حالة وفاة، منذ الأول من شهر مايو الجاري.

ولا يعرف الأسباب المؤكدة لكل حالة من هذه الحالات لكن بتأمل إحصائية الأحوال المدنية (تنشر تالياً في هذا الخبر) فإنه يتضح تصاعد أعداد الوفيات، بالتزامن مع تفشي عدد من الاوبئة والحميات والأمراض الغامضة، وكذا بعد إعلان السلطات الصحية في الـ30 من إبريل تسجيل تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا إحداها حالة وفاة.

وبين اللواء رئيس المصلحة والسجل المدني، في إحاطته اليومية، حصل المصدر أونلاين نسخة منها، انه تم إعطاء تصاريح الدفن يوم الأربعاء 13 مايو، لـ(65) حالة بموجب خطابات من أقسام الشرطة، وتصريح دفن لحالة واحدة بموجب خطاب من مركز العزل غربي عدن و(4) تصاريح دفن بوجب خطابات من مستشفيات خاصة.

وأوضح اللواء جميل إن رئاسة المصلحة، ستواصل تقديم الإحصائيات اليومية للوفيات في عدن، بعد أن كان اعلن الاكتفاء برفعها لوزارة الصحة، معيداً ذلك إلى ترتيبات متعلقة باللجنة الجاري ترتيب أعمالها لتضم مسؤولين في وزارة الصحة ومكتب الوزارة في عدن.

وتقول السلطات الصحية الحكومية، إن معظم حالات الوفاة ناتجة عن الحميات والأوبئة الناجمة عن مخلفات كارثة السيول.

وحتى يوم الأربعاء، أعلنت السلطات الصحية تسجيل (41) حالة مؤكدة بفيروس كورونا في عدن، منها 5 حالات وفاة.

ومنذ الأول من شهر مايو الجاري، تسببت الأوبئة والأمراض والحميات في وفاة المئات بينهم مسؤولون في الحكومة والسلطة القضائية.

وارتفعت معدلات الوفيات في عدن إلى أكثر من الضعفين، بزيادة من نحو 20 حالة وفاة في أول مايو إلى نحو 70 حالة وفاة يوم الاربعاء.

وبلغت أعداد الوفيات منذ مطلع الشهر الجاري إلى 623 حالة وفاة، بحسب إحصائيات مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، موزعة حسب الايام بالشكل التالي:-

1 مايو : 27

2 مايو : 12

3 مايو : 26

4 مايو : 32

5 مايو : 42

6 مايو : 29

7 مايو : 65

8 مايو : 60

9 مايو : 55

10 مايو : 73

11 مايو : 56

12 مايو : 76

13 مايو : 70


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك