تصدير شحنة نفط جديدة من ميناء "النشيمة" بشبوة رغم محاولة الانتقالي عرقلتها

تصدير شحنة نفط جديدة من ميناء "النشيمة" بشبوة رغم محاولة الانتقالي عرقلتها زورق القطر: هو زورق يستخدم لسحب المركبات الأخرى من الموانيء، في البحار المفتوحة أو حتى من خلال الأنهار والقنوات المائية

أكد مصدر مطلع لـ"المصدر أونلاين"، تصدير شحنة نفط جديدة من النفط الخام عبر ميناء النشيمة بشبوة، بعد محاولة الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات عرقلتها.

وقال المصدر، وهو موظف بإحدى الشركات النفطية بشبوة، إنه تم تصدير شحنة نفط تحوي نحو 600 ألف برميل من النفط الخام اليومين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أن الشحنة النفطية إنتاح مشترك بين شركتي (OMV) النمساوية التي تعمل في حقول العقلة بشبوة، وشركة صافر الحكومية بمارب.

وكان الانتقالي الجنوبي قد وجه الأسبوع الماضي بمنع تحرك زورق القطر (Tugboat) الخاص بميناء الزيت في عدن إلى ميناء النشيمة، لمحاولة عرقلة تصدير النفط الخام من المحافظة التي لاتخضع لسيطرته.

ويفتقر ميناء النشيمة النفطي لزورق القطر الذي يستخدم لجر البواخر والناقلات الكبيرة من وإلى الموانئ، وكانت إدارة الميناء تستعين بالزورق الخاص بميناء الزيت في عدن وقت الحاجة.

ولفت المصدر إلى أن الخيارات كانت كثيرة ومتاحة بعد خطوة الانتقالي الجنوبي، مع وجود عدد من هذه الزوارق مع التجار، إضافة للزوارق التابعة لميناء المكلا.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك