البيضاء.. السلطة المحلية تقر عزل احياء في مدينة رداع ومنع صلاة الجمعة في المساجد لمنع تفشي فيروس كورونا

البيضاء.. السلطة المحلية تقر عزل احياء في مدينة رداع ومنع صلاة الجمعة في المساجد لمنع تفشي فيروس كورونا

أقرت السلطات المحلية التابعة لمليشيات الحوثيين بمدينة رداع في البيضاء، عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، من بينها منع إقامة صلاة الجمعة في المساجد، وعزل عدد من الاحياء التي يعتقد ان الفيروس منتشر فيها.

وجاء الاعلان بعد ضغوطات مجتمعية كبيرة وانتقادات واسعة لاستمرار سلطة الامر الواقع في تكتمها عن تفشي المرض في مدينة رداع الذي اودى بحياة ما لا يقل عن 7 أشخاص "بحسب مصادر  طبية في المدينة"، دون الاعلان بشكل رسمي عن أي حالة او اتخاذ أي اجراءات وقائية.

وبحسب البيان الصادر عن ما سمي بـ لجنة الجهات ذات العلاقة وحصل المصدر أونلاين على نسخة منه فقد اقرت اللجنة الحجر على عدد من حارات المدينة، التي انتشر فيها الفيروس ومنع صالات الاعراس وايقاف مجالس العزاء وإلزام عقال الحالات بالإبلاغ عن أي حالات مشتبهه ومنع اي تجمعات.

وتواصل مليشيات الحوثيين التكتم والتستر على أعداد الاصابات المسجلة في مناطق سيطرتها، ويعتبره كثير من قادتها "صناعة أمريكية" ووجه آخر، لما تسميه "العدوان السعودي الأمريكي.

وتقدر إحصائيات نشرتها وسائل إعلامية ومنظمات عدد الإصابات بالآلاف والوفيات بالمئات في صنعاء فقط، في حين أن الحوثيين أعلنوا فقط عن 4 حالات إصابة فقط، حالة منها توفيت وحالتان تماثلتا للشفاء، حسب زعمهم.
.


كلمات مفتاحية

#كورونا #كورونا اليمن

شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك