دورتموند يفوز على هيرتا ويحافظ على آماله الضئيلة في اللقب

دورتموند يفوز على هيرتا ويحافظ على آماله الضئيلة في اللقب

حافظ بروسيا دورتموند على آماله الضئيلة في منافسة بايرن ميونيخ على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عندما هز إيمري تشان الشباك في الشوط الثاني ليفوز 1-صفر على ضيفه هيرتا برلين يوم السبت.

ورفع الفوز رصيد دورتموند إلى 63 نقطة قبل أربع جولات من النهاية متأخرا بسبع نقاط عن بايرن الذي قطع خطوة نحو اللقب بتغلبه 4-2 على مستضيفه باير ليفركوزن في وقت سابق من يوم السبت.

وقبل انطلاق المباراة جثا لاعبو الفريقين على ركبة واحدة تكريما لجورج فلويد، وهو رجل أسود أعزل تسببت وفاته إثر احتجازه من قبل الشرطة الأمريكية في احتجاجات حول العالم.

وارتدى لاعبو بايرن شارات كُتب عليها ”حياة السود مهمة“ خلال الفوز على ليفركوزن بالإضافة إلى قمصان في الإحماء قبل المباراة ”الحمر ضد العنصرية“.

وكان إيقاع دورتموند بطيئا في الشوط الأول وصنع فرصتين فقط إذ سدد تورجان هازارد خارج المرمى من سبعة أمتار وأطاح يوليان براندت بكرة أخرى.

وقدم جيدون سانشو، لاعب منتخب إنجلترا والذي أحرز ثلاثة أهداف في الفوز 6-1 في بادربورن الأسبوع الماضي، أداء مخيبا وأهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 51 عندما أطاح بكرة من خمسة أمتار.

ومع سيطرة دورتموند على مجريات اللعب سدد تشان لاعب ليفربول السابق كرة منخفضة في المرمى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 بعدما هيأ براندت له الكرة عقب تمريرة هازارد العرضية.

وأضاع سانشو فرصة أخرى في الدقيقة 90 عندما سدد في قدم الحارس رونه يارشتاين من مترين.

وبقي هيرتا في المركز التاسع وله 38 نقطة وتراجعت آماله في التأهل للدوري الأوروبي.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك