ثلاثية سترلينج تقود مانشستر سيتي لفوز ساحق على برايتون

ثلاثية سترلينج تقود مانشستر سيتي لفوز ساحق على برايتون

سجل رحيم سترلينج ثلاثة أهداف ليقود مانشستر سيتي للفوز خارج أرضه 5-صفر على برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.


وكان سيتي صاحب المركز الثاني خسر في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري لكن لم يظهر أي مؤشر على استمرار هذه السلسلة السلبية مع معاناة برايتون من البداية.

وافتتح سترلينج، الذي وصل إلى 27 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، الأهداف في الدقيقة 21 عندما تابع تمريرة من جابرييل جيسوس ووضع الكرة ببراعة في المرمى.

وأصبحت النتيجة 2-صفر عن طريق جيسوس قبل الاستراحة حيث تابع ضربة رأس من رودري بعد ركلة ركنية وسجل من مدى قريب.

وسيطر سيتي تماما على الشوط الثاني وسدد كيفن دي بروين في القائم في الدقيقة 51 وبعد دقيقتين قابل سترلينج كرة عرضية من رياض محرز وسجل بضربة رأس.

وأضاف برناردو سيلفا الهدف الرابع لسيتي قبل أن يختتم سترلينج الأهداف في الدقيقة 81، حيث اصطدمت الكرة برأسه بعد سقوطه أرضا وتوجهت نحو المرمى.

وضمنت النتيجة حصول سيتي، الذي يملك 72 نقطة، على المركز الثاني في الدوري الممتاز هذا الموسم رغم أن النادي سينتظر قرار محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين المقبل بخصوص السماح بمشاركته في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) سيتي بإبعاده عن المسابقات القارية لمدة عامين بداعي مخالفة لوائح اللعب النظيف المالي لكن سيتي تقدم بطعن ضد القرار.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي ”لقد تأهلنا إلى دوري الأبطال وهو أقل متطلبات هذا النادي. لقد حققنا ذلك داخل الملعب ونأمل يوم الاثنين أن يسمح اليويفا لهؤلاء اللاعبين بالمشاركة الموسم المقبل. هم يستحقون الوجود في دوري الأبطال“.

وبغض النظر عن قرار المحكمة الرياضية فإن سيتي لا يزال ينافس في نسخة دوري الأبطال من الموسم الجاري وسيلعب مع ريال مدريد في إياب دور الستة عشر في أغسطس آب المقبل. وفاز سيتي 2-1 في مدريد ذهابا.

وقال جوارديولا ”أنا سعيد بكل شيء الليلة، النتيجة والمستوى الذي وصلنا إليه. نحن الآن نمر بمرحلة رائعة ونحن مستعدون لخوض المباريات الأخيرة في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال“.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك