دعت إلى عدم جر المحافظة إلى مربع الصراع.. اللجنة الأمنية بالمهرة تقرر منع أي فعالية جماهيرية "لأي طرف"

اقرت اللجنة الأمنية بمحافظة "المهرة" منع إقامة أي فعالية جماهيرية لأي طرف خلال هذه الفترة، بعد انتشار مسلحين قبليين  في منصة الاحتفالات بمدينة الغيضة (مركز المحافظة) عشية فعالية كان "الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، ينوي إقامتها اليوم السبت.


وقال شهود عيان إن المسلحين تمركزوا في منصة الاحتفالات لمنع الانتقالي من إقامة فعاليته المطالبة بما يسمه "الإدارة الذاتية" في المحافظة.

وقال المركز الإعلامي لمحافظة المهرة إن اللجنة الأمنية عقدت اجتماعاً استثنائياً برئاسة المحافظة محمد علي ياسر، وأقرت منع إقامة أي فعالية جماهيرية لأي طرف خلال هذه الفترة.


وبحسب بيان نشره المركز فقد عقدت اللجنة الأمنية بالمحافظة اجتماعها الاستثنائي " للوقوف أمام التطورات التي تشهدها المحافظة وسبل إنهاء التوتر والحفاظ على الأمن والسكينة التي تنعم بها المحافظة".

وقال البيان إن الاجتماع ناقش " التداعيات والتوتر الخطير الذي تشهده المحافظة والذي سيلقي بظلاله على حالة السلم الاجتماعي وضرب النسيج الاجتماعي بالمحافظة".

وأضاف: نظراً لما تمليه المصلحة العامة وحرصاً منها على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة ولقطع إمكانية استغلال هذه الظروف من أي عناصر مشبوهه، قررت اللجنة الأمنية بالمحافظة منع أي فعاليات لأي طرف في الوقت الراهن.

ودعت اللجنة "جميع الأطراف والمواطنين إلى التجاوب مع السلطات المحلية وعدم الزج بالمحافظة في أتون الصراعات، مؤكدة إنها لن تسمح بأي فعل يمس بأمن وسكينة المحافظة وستعمل على الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة كما إنها لن تسمح بالمظاهر المسلحة والاستعراض بالسلاح وتخويف المواطنين وإرهابهم". حسب البيان.

وأهابت "بكافة أبناء وسكان المحافظه الوقوف مع موسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية وعدم الانجرار خلف من يحاولون جر المحافظة إلى مربع العنف والصراع والويلات التي تعاني منه المحافظات الأخرى تحت غلاف أجندة سياسية مريبة".

وكانت السلطة المحلية شكلت لجنة تحضيرية برئاسة وزير الدولة محمد عبدالله كده لعقد اجتماع موسع وتوقيع ميثاق شرف بين المكونات السياسية والقبلية للحفاظ على أمن المحافظة وسلميتها.

إصابة رجل وطفلين سعوديين بشظايا مقذوف عسكري أطلقته ميليشيا الحوثي على قرية حدودية بجازان

أصيب ثلاثة مدنيين سعوديين –رجل وطفلان- بشظايا مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي على قرية حدودية في منطقة جازان، جنوبي المملكة. ونقلت وكالة الأنباء السعود

إصابة شاب وطفلين بانفجار لغم أرضي شرق مدينة تعز

أصيب شاب وطفلان بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الألغام الحوثية، ظهيرة اليوم الأحد، في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن. وقال مركز حقوقي محلي إن

تعز.. طفل يعيد محفظة بها 200 ألف فقدتها فتاة ويحصل على مكافآة تجاوزت المبلغ المفقود

أعاد طفل في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، محفظة فقدتها فتاة بداخلها مبلغا ماليا يتجاوز 200 ألف ريال يمني، في مشهد نادر نال اعجاب نشطاء مواقع التواصل ا

نجاة قيادي في قوات الانتقالي من محاولة اغتيال برصاص جندي في أمن عدن

نجا قيادي عسكري في قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم الأحد، من محاولة اغتيال شرقي العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.وقال مصدر محلي لـ"المصدر أو

صعدة.. الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة حوثية في الصفراء

أعلنت القوات الحكومية، الأحد، إسقاط طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها ميليشيا الحوثي، على مواقع الجيش في مديرية الصفراء بصعدة. ونقلت وكالة سبأ الحكو

عمرها 2500 عام.. اكتشاف مقبرة أثرية في حضرموت

أعلنت السلطات المحلية في محافظة حضرموت(شرقي اليمن)، اكتشاف مقبرة أثرية بمديرية دوعن تعود عمرها إلى 2500 عام. وقال مدير الهيئة العامة للآثار والمتاح