القوات الحكومية تعلن مقتل 12 حوثيا في كمين وإسقاط طائرة "مفخخة" غرب مارب

القوات الحكومية تعلن مقتل 12 حوثيا في كمين وإسقاط طائرة "مفخخة" غرب مارب

أسقطت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، طائرة مسيرة حوثية في جبهة نجد العتق، شمال غرب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمصدر أونلاين، إن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة حوثية مسيرة ومفخخة كانت تستهدف مواقع الجيش في جبهة نجد العتق.

وتدور مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل من جهة وبين ميليشيا الحوثي من جهة أخرى، في جبهة نجد العتق، ومناطق أخرى شمال وغرب محافظة مارب، إثر هجوم شنه مسلحو الميليشيا على مواقع الجيش من ثلاثة محاور، فجر اليوم الخميس وفق ما أفاد به مصدر عسكري المصدر أونلاين.

الى ذلك قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن 12 مسلحاً حوثياً قتلوا وجرح آخرين في كمين نفذته قوات الجيش في جبهة المخدرة غربي مارب، فيما استعاد الجيش عربة بي ام بي و4 أطقم قتالية وكميّات من الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة كانت بحوزة الميليشيا.

وبالتزامن مع المعارك شنّ طيران التحالف بقيادة السعودية عدّة غارات استهدفت تعزيزات لميليشيا الحوثي في مواقع متفرّقة شرق صنعاء وأسفرت عن تدمير العديد من الآليات القتالية وفقاً للمركز.

ومنذ أشهر، تحشد ميليشيا الحوثي مسلحيها وتشن هجمات على محافظة مارب من عدة محاور في محاولة لإحداث اختراق وتحقيق أي تقدم نحو المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، لكنها فشلت في تحقيق أي تقدم.

وتمتد خارطة المواجهات المشتعلة منذ أشهر، من صحراء محافظة الجوف "خب والشعف" وحتى مجزر شمال مأرب، إضافة الى جبال صلب بمديرية نهم وصرواح "غرب"، وصولا الى أطراف محافظة البيضاء "جنوب".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك