سافر مع الوفد ولكن لمهمة أخرى.. مصدر: محافظ البنك "الحوثي" يتواجد في سويسرا ولا يحضر الاجتماعات الخاصة بملف الأسرى

سافر مع الوفد ولكن لمهمة أخرى.. مصدر: محافظ البنك "الحوثي" يتواجد في سويسرا ولا يحضر الاجتماعات الخاصة بملف الأسرى

قال مصدر في الفريق الحكومي للمصدر أونلاين، إن " هاشم احمد" المعين من قبل ميليشيا الحوثي محافظاً للبنك المركزي في صنعاء، موجود ضمن فريق الميليشيا في مشاورات سويسرا بشأن ملف الأسرى والمعتقلين.

وأضاف المصدر أن المسؤول الحوثي والذي سافر مع الوفد الحوثي على متن طائرة الأمم المتحدة الى سويسرا، "لا يحضر أي اجتماعات" تخص ملف الأسرى والمعتقلين.

وأشار الى أن سفر "هاشم" الى سويسرا قد يكون له هدف آخر، خصوصاً في ظل الأزمة المالية التي تعيشها الميليشيا نتيجة الضغط من قبل الحكومة والتحالف في ملف استيراد المشتقات النفطية، والذي كان يدر للميليشيا مبالغ كبيرة.

إلى ذلك، قال مصدر مطلع على المشاورات التي تجري لليوم الثاني في مدينة "مونترو" السويسرية، إن الاجتماعات والنقاشات مستمرة حول إكمال القوائم التي بدأ النقاش حولها في اجتماعات العاصمة الأردنية في وقت سابق.

وأضاف في حديث للمصدر أونلاين، أنه لا جديد في هذه المشاورات حتى الآن.

وأمس الجمعة، بدأت في مدينة مونترو، محادثات بين ممثّلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين ترعاها الأمم المتحدة وترأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لمناقشة ملف الأسرى والمعتقلين، والذي سيكرس لمناقشة إطلاق نحو نحو 1420 أسيراً من الطرفين كخطوة أولى، وفق تصريحات سابقة لعضو الوفد الحكومي وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ريال لو بلان، إن "اللجنة ستستأنف المناقشات بين الأطراف بهدف الإيفاء بالتزاماتها في اتفاق تبادل السجناء الذي أبرمه الطرفان في ستوكهولم السويد في ديسمبر 2018، وما اتفقت عليه الأطراف في عمان الأردن في فبراير هذا العام".


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك