مدير ميناء سقطرى: الإمارات أدخلت سفينة بطريقة مخالفة ودون اتباع الإجراءات القانونية

مدير ميناء سقطرى: الإمارات أدخلت سفينة بطريقة مخالفة ودون اتباع الإجراءات القانونية

أبلغ مدير ميناء سقطرى "رياض سليمان" الحكومة اليمنية عن قيام الإمارات بإدخال سفينة تابعة لها إلى سقطرى دون اتباع الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في بلاغ رفعه مدير الميناء لنائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل سالم الخنبشي، أمس السبت، اطلع المصدر أونلاين على نسخة منه.

وقال سليمان إن السفينة الاماراتية "AD ASTRA" دخلت سقطرى بطريقة مخالفة ودون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الإجراءات الرسمية وفق النظام والقانون.

في غضون ذلك، نقلت قناة الجزيرة عن مصادر "لم تسمها" أن "مسلحو المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا أفرغوا أمس السبت حمولة سفينة إماراتية بميناء سقطرى"

وأضافت أن "إفراغ السفينة جاء رغم مطالبات الحكومة للقوات السعودية التي تحرس الميناء بعدم السماح بذلك"، مشيرة الى أن السلحين "نقلوا الحاويات التي كانت تحملها السفينة إلى مصنع أسماك تديره الإمارات في سقطرى ويقع تحت حراسة أفراد أجانب"، وفقاً للقناة.

وقبل أيام تحدث وزير الثروة السمكية فهد كفاين في تغريدة بحسابه على تويتر عن حمولة لسفينة إماراتية إلى الأرخبيل "احتوت معدات اتصالات متقدمة ومعدات أخرى" دون مزيد من التفاصيل.

وسبق أن أدخلت الإمارات شحنات أسلحة ومعدات عسكرية إلى محافظة أرخبيل سقطرى وتسببت في صراع مع السلطة المحلية قبل انقلاب القوات المدعومة منها على مؤسسات الدولة والسيطرة الكاملة على الجزيرة في 19 من يونيو الماضي.

وكانت وسائل إعلام أجنبية نشرت معلومات استخباراتية عن شروع الإمارات وإسرائيل في إنشاء قواعد عسكرية في سقطرى في ظل السيطرة الإماراتية السعودية على الجزيرة.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك