دعا الحكومة لتنفيذ عدد من المطالب.. محافظ حضرموت يهدد بإيقاف تصدير النفط

دعا الحكومة لتنفيذ عدد من المطالب.. محافظ حضرموت يهدد بإيقاف تصدير النفط

هدد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني اليوم الثلاثاء، بإيقاف تصدير النفط من ميناء الضبة بساحل حضرموت خلال أيام مالم تستجب الحكومة لعدة مطالب.

وقال المحافظ في كلمة له بلقاء موسع دعا إليه، إن السلطة المحلية بحضرموت مضطرة أن تبلغ القيادة السياسية بتوقيف تصدير النفط من حقول وميناء تصدير النفط (الضبة) في حضرموت اعتباراً من أول الشهر القادم، ما لم تفي الحكومة بالمطالب الحقوقية لأبناء المحافظة.

ودعا المحافظ القيادة السياسية الشرعية ودول التحالف إلى تحمل مسئولياتها تجاه محافظة حضرموت والمحافظات المحررة الأخرى، وذلك من خلال صرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة، والالتزام بشراء الوقود لمحطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت (مازوت – ديزل)، والتزام الحكومة بسداد قيمة الطاقة المشتراه.

كما دعا إلى التزام الحكومة بتوفير قطع الغيار والزيوت لصيانة محطات الكهرباء التابعة للدولة والتي يعد معظمها خارج الجاهزية بسبب عدم تمكن المؤسسة العامة للكهرباء في توفير متطلبات الصيانة.

كما طالب بإلزام الحكومة بإنشاء محطة الكهرباء 100 ميجا التي وجه بها رئيس الجمهورية وبصورة عاجلة والتزام الحكومة بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد دون أي انتقاص.

وناشد دول التحالف وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة أن تنظر جدياً إلى معاناة المواطنين في المحافظات المحررة عموماً وحضرموت خصوصاً وتتحمل مسئولياتها كاملة في توفير ما يمكن توفيره في مجال الكهرباء ومعالجة مشكلاتها.

وكانت محافظة حضرموت قد شهدت خلال الأيام الماضية احتجاجات شعبية على تردي الخدمات، وخصوصاً الكهرباء، في ظل ارتفاع الحرارة الذي تشهده المناطق الساحلية.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك