محكمة حوثية تقضي بإعدام "ترامب" والملك سلمان والرئيس هادي وآخرين في قضية قصف حافلة بمحافظة "صعدة"

محكمة حوثية تقضي بإعدام "ترامب" والملك سلمان والرئيس هادي وآخرين في قضية قصف حافلة بمحافظة "صعدة"

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين بمحافظة صعدة اليوم الأربعاء، غيابيا، بإعدام عشرة أشخاص بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" وآخرين، في قضية استهداف حافلة بمحافظة "صعدة".

وتتهم جماعة الحوثي عشرة أشخاص باستهداف حافلة تقل طلاب في مدينة "ضحيان" التابعة لمحافظة صعدة، في أغسطس من العام الماضي.

ووفقاً لوكالة "سبأ" في نسختها التابعة للجماعة، قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي رياض الرزامي، وبحضور رئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز ووكيل النيابة الجزائية القاضي محمد زبارة، ومحامي أولياء الدم والمحامي المنصب عن المتهمين بإدانة عشرة من المتهمين ومعاقبتهم بالإعدام.

والعشرة المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام هم الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي عهده محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتركي بن بندر بن عبدالعزيز، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير دفاعه السابق جيمس ماتيس، وجيزال نورتون انسكوارتز.

ومن المحكوم عليهم في الجانب اليمني الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي.

كما قضى منطوق الحكم إلزام المذكورين دفع غرامة عشرة مليارات دولار، لأولياء دم المجني عليهم.

وأسفرت غارة للتحالف العربي في أغسطس من العام الماضي عن مقتل 26 طفلاً وإصابة 19 آخرين كانوا في حافلة بالقرب من أحد الأسواق الشعبية في مدينة "ضحيان" بمحافظة صعدة، وفقاً لمنظمة هيومن رايتس ووتش.


شارك الخبر


طباعة إرسال




شارك برأيك